حول العالم

تعرّف على أكثر شعوب العالم غضبا لعام 2022 (إنفوغراف)

تصدر لبنان قائمة "مؤشر الغضب العالمي"- عربي21
تصدر لبنان قائمة "مؤشر الغضب العالمي"- عربي21

تصدر لبنان قائمة "مؤشر الغضب العالمي"، التي تعدها شركة الأبحاث العالمية غالوب المتخصصة في قياس العواطف، بالإضافة لدولتين عربيتين هما العراق، والأردن.


وقيّم التقرير نسبة الغضب لدى الشعوب اعتماداً على مدى الغضب، والحزن، والقلق، والألم النفسي، والتوتر، ويغطي التقرير الفترة ما بين النصف الثاني من عام 2021 حتى بداية عام 2022.

وفي ما يلي إنفوغراف يظهر الدول الثماني التي تصدرت ترتيب أكثر دول العالم غضباً:

 


التعليقات (2)
همام الحارث
الجمعة، 01-07-2022 07:10 ص
شركة الأبحاث العالمية غالوب التي مقرها في واشنطن لديها ضعف في الاستطلاعات و التحليلات و التوقعات منذ أن تأسست و من أخطائها المشهورة توقعات : فوز توماس ديوي بالرئاسة على هاري ترومان سنة 1948 ، فوز جيرالد فورد على جيمي كارتر سنة 1976 ، فوز ميت رومني على باراك أوباما سنة 2012 . قال عنها محلل الاستطلاعات الأمريكي نيت سيلفر بأنها الأقل دقة بين أكبر 23 شركة استطلاع رئيسية . تقع أية شركة مثلها في الخطأ عندما يتم تسييس أبحاثها أي لخدمة أهداف سياسية و إرسال رسائل معينة للناس و للبلدان ، و هذا يشبه بعض المنجمين في عالمنا العربي الذين يصوغون التنبؤات لإرضاء أجهزة و دول ، حيث أن أحد الفلكيين تحدث عن دويلة عربية مرة فقال أن عملتها ستقوى أمام الدولار و تطير بشكل مذهل و إذا بالعملة تهبط بشكل غير مسبوق إلى قاع القاع مما أضحك الكثيرين من أبناء ذلك البلد و "شر البلية ما يضحك" !
محمد غازى
الخميس، 30-06-2022 10:41 م
ألتقرير نسى أو تناسى أكثر دولة عربية غاضب شعبها على حكومته ورئيسه، ألقزم ألسيسى، ألذى دمر مصر أخلاقيا، وإقتصاديا، ومكانة. كانت مصر زعيمة ألعرب، وأصبحت فى عهد ألسيسى، طاردة ألعرب، إلا ألذين يرشونها بالدولارات، حت تستمر على قيد ألحياة، وتبقى ذليلة لهم!!! ياخسارة عليكى يامصر ياإللى كنت أم ألدنيا، وأصبحت عبدة لدافعى ألدولارات، ألتى يصرفها ألسيسى على بناء عاصمة جدديدة وفلل له ولكبار ألضباط حوله، حتى يستمر ولاءهم له......

خبر عاجل