سياسة تركية

بيرقدار: لن نبيع مُسيراتنا لروسيا وندعم مقاومة أوكرانيا (شاهد)

الأوكرانيون يتعرضون لهجوم شديد وغير متناسب على بنيتهم التحتية المدنية - جيتي
الأوكرانيون يتعرضون لهجوم شديد وغير متناسب على بنيتهم التحتية المدنية - جيتي

أكد المدير العام لشركة "بيرقدار تكنولوجي"، خلوق بيرقدار، أنه لن يبيع الطائرات المسيرة لروسيا، مشيرا إلى أن الشركة فخورة بأنها أصبحت رمزا لدى المقاومة الأوكرانية.

وقال خلوق بيرقدار في مقابلة مع شبكة "سي إن إن"، إن شركته لم تورد أو تبِع أي طائرات لروسيا، مشددا على أن الشركة المصنعة للطائرات المسيرة بيرقدار، تدعم النضال من أجل استقلال أوكرانيا وحريتها.

وأشار إلى أن الشركة قدمت الطائرات المسيرة من طراز "تي بي 2" مجانا من خلال المشاركة في حملات التبرع للجيش الأوكراني، لافتا إلى أن الأوكرانيين يتعرضون لهجوم شديد وغير متناسب على بنيتهم التحتية المدنية وثقافتهم.

وبين أن الشركة المصنعة للطائرات المسيرة بيرقدار، لديها تعاون طويل الأمد مع أوكرانيا، حيث كانت كييف تستخدم طائرات "تي بي 2 إس" قبل الحرب الروسية الأوكرانية.

وأضاف: "علاقات أنقرة مع كييف على "مستوى استراتيجي"، لا سيما في الصناعات الدفاعية والفضائية. تركيا تدعم أوكرانيا بطائرات بدون طيار وتشتري منها محركات في علاقات تعود بالفائدة على كلا البلدين".

 

اقرأ أيضا: شركتها المصنعة: طائرة بيرقدار التركية "مطلوبة عالميا"

 

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الخميس، 21-07-2022 07:10 ص
ههههه روسيا تشتري الطائرات المسيرة الايرانية ههههههه روسيا اصبحت لا شيء ، تركيا رغم كل شيء الا انها تعلم ان روسيا عدوتها و ما فعلت بالشعب السوري سوف يظل حاظرا و شاهدا .............

خبر عاجل