رياضة دولية

الدنمارك تحضر طريقة غريبة للاحتجاج على قطر خلال المونديال

القرعة أوقعت المنتخب الدنماركي، ضمن المجموعة الرابعة- أ ف ب
القرعة أوقعت المنتخب الدنماركي، ضمن المجموعة الرابعة- أ ف ب
قرر منتخب الدنمارك طمس شعاره على القميص الرسمي خلال مشاركته بمونديال 2022، احتجاجا على "سجل قطر في حقوق الإنسان".

وقالت الشركة الرياضية المكلفة بتصميم قميص الدنمارك عبر حسابها على موقع "إنستغرام": "مع القميص الجديد لمنتخب الدنمارك الوطني نريد أن نبعث برسالتين. لم نستلهم فقط من كأس أوروبا 1992 (أحرزت اللقب)، من خلال تكريم أفضل إنجاز للكرة الدنماركية على الإطلاق، بل أيضا احتجاجا ضد قطر وسجلها في ما يتعلق بحقوق الإنسان".

وأضافت الشركة: "لا نريد أن نظهر (شعارنا) في بطولة كلفت حياة الآلاف من الأشخاص"، في إشارة إلى وفاة عمال خلال بناء المنشآت الرياضية والبنى التحتية وهو أمر تنفيه قطر تماما.

إلى جانب القميص الذي يرفع شعار اللون الأحمر التقليدي للدنمارك، البلد الإسكندنافي الوحيد المشارك في كأس العالم، قدمت الشركة أيضا قميصا باللونين الرمادي والأسود مع شعار بالكاد يمكن رؤيته.

وتعرضت قطر منذ حصولها على شرف تنظيم مونديال 2022 إلى كثير من الانتقادات، لا سيما في ما يتعلق بحقوق العمال الأجانب.

ومع اقتراب بداية البطولة المقررة في 20 نوفمبر المقبل، اتخذت شركات راعية وماركات رياضية مواقف راديكالية بحسب الدول.

يذكر أن قرعة نهائيات النسخة الـ22 من بطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022" أوقعت المنتخب الدنماركي، ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم أيضا كلا من منتخبات، فرنسا حاملة اللقب، أستراليا وتونس.
التعليقات (5)
وددت ان اكون دنماركيا
الجمعة، 30-09-2022 09:26 ص
الدنمارك دوله ديموقراطيه متقدمه بدون نفط و غاز واى شرقى اوسطى يصارع الموت من اجل الوصول لها .. ليست مشيخه للامير المفدى
سعد
الجمعة، 30-09-2022 06:13 ص
اذا المواطن في الدنمرك ينعم بالرفاهية والحقوق كاملة .. فلها الحق في ذلك .. لها الحق ان تعبر عن رأيها في قضية عالمية .. الدنمرك حددت السبب بحقوق الانسان القطري الذي تم اهماله لدرجة انه لم يشارك في عملية البناء لهذه المنشآت الضخمة .. وعموما قد يتأثر المونديال بالظروف العسكرية والسياسية في اوكرانيا ويؤجل .. هذا اذا تطورت الامور وارجو ان لا يحدث ذلك فالعالم يحتاج الى فرصة للالتقاء لا التنافر والابتعاد .. هذا مع التنوية ان قطر خطت خطوات الى الأمام ..
مصر ستحتل السعوديه
الجمعة، 30-09-2022 01:50 ص
الى اهل قطر .... الرد بسيط لانعترف بالشذوذ وليس له مكان فى ارض المسلمين....موضوع حقوق الانسان عند الغرب هو الشذوذ
فلسطيني - رسالة للأخوة القطريين
الخميس، 29-09-2022 10:48 م
الرد على الدنمارك بسيط: 1. التذكير بدور الدنمارك في حرب العراق والمشاركة في قتل اطفال العراق 2. التذكير بدور الدنمارك بنشر خطاب الكراهية ضد الأديان 3. تذكير الجميع بأرض فلسطين التاريخية وعدالة القضية الفلسطينية وجرائم الكيان الصهيوني وسلامتكم
هذف فلسطيني عالمي
الخميس، 29-09-2022 06:18 م
شارة فلسطين تتفوق بسنوات ضوئية على قميص طمس شعاره لأسباب نعرفها جميعاً بين الفينة و الأخرى يظهروا للإعلام قصة مختلفة كي يتركوا الكرة في ملاعب متناثرة لا أحد يستطيع أن يسدد هذفاً لأن الرؤية محجوبة فالكل يجري وراء سراب لا نهاية له .

خبر عاجل