علوم وتكنولوجيا

تسلا تعرض روبوتا شبيها بالبشر.. ماسك: نصنع منه ملايين (شاهد)

قال ماسك إن "أوبتيموس" سيكون روبوتًا بارعا، كاشفا أنه سيصنع ربما بملايين الوحدات- تويتر
قال ماسك إن "أوبتيموس" سيكون روبوتًا بارعا، كاشفا أنه سيصنع ربما بملايين الوحدات- تويتر

كشف الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، الجمعة، عن روبوته الشهير الشبيه بالبشر "أوبتيموس"، خلال فعالية "يوم الذكاء الاصطناعي" التي نظمتها شركة تصنيع السيارات الكهربائية.

 

وقال الملياردير إن النشاط في مجال الروبوتات سيكون أكثر قيمة من سياراتها، على أمل التوسع إلى ما هو أبعد من السيارات ذاتية القيادة، التي لم تصبح حقيقة واقعة بعد على الرغم من وعوده المتكررة.

 

وخلال الفعالية التي أقيمت في مكتب لتسلا في بالو ألتو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، عرض مقطع مصور للروبوت وهو يحمل صندوقا، ويروي نباتات، وينقل قضبانا في مصنع الشركة المصنعة للسيارات.

 

 

 

 

وقال ماسك في إن "هدفنا هو صنع روبوت مفيد شبيه بالبشر بأسرع ما يمكن.. لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به لتحسين أوبتيموس وإثبات ذلك".

 

وأضاف ماسك أن الروبوتات الشبيهة بالبشر حاليا تفتقد إلى دماغ، مضيفا أنها لا تمتلك الذكاء للتجول في العالم بمفردها، كما أنها باهظة الثمن، ويتم صنعها بكميات منخفضة.

 

 

 


وأوضح أن "أوبتيموس" سيكون روبوتًا بارعا للغاية، كاشفا أنه سيتم تصنيعه بكميات كبيرة جدا، وربما بملايين الوحدات، حيث إنه من المتوقع أن تتكلف أقل بكثير من سيارة أو بأقل من عشرين ألف دولار.

 

وأشار ماسك إلى أن الروبوتات ستصبح رفيقا للبشر، حيث يمكن استخدام الروبوتات في المستقبل في المنازل، وإعداد وجبات العشاء، وقص العشب، ورعاية كبار السن.

التعليقات (0)