رياضة دولية

السيتي يقسو على جاره يونايتد وهالاند يواصل أرقامه المبهرة

أصبح هالاند أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل "هاتريك" في 3 مباريات متتالية على ملعبه- السيتي/ تويتر
أصبح هالاند أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل "هاتريك" في 3 مباريات متتالية على ملعبه- السيتي/ تويتر

اكتسح فريق مانشستر سيتي جاره مانشستر يونايتد في  مباراة الديربي بنتيجة 6-3 اليوم الأحد، في المرحلة التاسعة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.


ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة عن آرسنال المتصدر، بينما توقف رصيد مانشستر يونايتد عند 12 نقطة.

ولم يتأخر مانشستر سيتي في فرض أفضليته عندما افتتح له فودين التسجيل في الدقيقة الثامنة فقط قبل أن يوقع النرويجي هالاند على ثنائية (34 و37) بعد تمريرتين حاسمتين من البلجيكي دي بروين.

واستعرض هالاند مهاراته بصناعة الأهداف عندما أرسل كرة الهدف الرابع لزميله فودين الذي زاد غلة فريقه إلى أربعة أهداف (44).

ودخل مانشستر يونايتد الشوط الثاني بقوة عندما ذلّل الفارق بفضل تسديدة البرازيلي أنتوني (56) لكن هالاند عاد ليؤكد تفوّق فريقه بإضافته الهدف الخامس (64)، قبل أن ينجح فودين في تسجيل الهدف السادس بعد تمريرة من هالاند أيضاً (72).

وأجرى الإسباني غوارديولا أربعة تبديلات بعدما ضمن الفوز حين أشرك كلا من بالمير والأرجنتيني ألفاريز والإسباني لابورت والجزائري محرز، ليتراجع أداء سيتي نسبياً.

واستغل الفرنسي مارسيال الموقف حين تمكن من تسجيل الهدف الثاني لصالح يونايتد (84) قبل أن يضيف بنفسه الهدف الثالث من ركلة جزاء (90+1).

 

وأصبح هالاند (22 عاما) أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل ثلاثة أهداف "هاتريك" في ثلاث مباريات متتالية على ملعبه.

 

وكان النجم النرويجي قد سجل "هاتريك" في مباراتي الجولتين الماضيتين على ملعبه، أمام كل من كريستال بالاس ونوتنغهام فورست.


وكان آخر لاعب يسجل ثلاث ثلاثيات في موسم بالدوري الإنجليزي هو الأرجنتيني سيرخيو أغويرو مهاجم السيتي السابق خلال الموسم (2018-2019).


وعزز إيرلينغ هالاند، القادم من بوروسيا دورتموند الألماني هذا الموسم، تربعه على عرش صدارة هدافي "البريميرليغ" برصيد 14 هدفا، مبتعدا بفارق سبعة أهداف عن أقرب مطارديه الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير.


التعليقات (0)

خبر عاجل