حول العالم

فيديو لشخص يمزّق "الجنسية الكويتية" يثير الجدل (شاهد)

فتحت وزارة الداخلية الكويتية تحقيقا من أجل تحديد هوية الشخص الذي مزّق شهادة الجنسية - جيتي
فتحت وزارة الداخلية الكويتية تحقيقا من أجل تحديد هوية الشخص الذي مزّق شهادة الجنسية - جيتي

أظهر مقطع فيديو متداول شخصا قام بتمزيق شهادة الجنسية الكويتية، ما أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما فتحت السلطات تحقيقا.


وتداول نشطاء عبر موقع "تويتر"، مقطع فيديو قصيرا، يظهر شخصا يجلس داخل سيارته ويمسك بشهادة "الجنسية الكويتية" قبل أن يشتمها ويمزقها، ذاكرا اسم شخص يدعى "الجمهور".

 

 

 


وبعد تداول المقطع على نطاق واسع، أكدت وزارة الداخلية الكويتية أنها "تسعى لتحديد هويته وضبطه لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه"، وفقا لبيان عبر حسابها على "تويتر". 

 

 


ولم يظهر في المقطع وجه الشخص، ولم يتم الكشف عن أسباب إقدامه على ذلك، لكن الأمر أثار ضجة في أوساط النشطاء بالكويت، مطالبين السلطات بالتدخل وسرعة "توقيف الشخص" و"توقيع أقصى عقوبة عليه"، لإهانته جنسية البلاد.

 

 

 

 

 


التعليقات (2)
اسامة
الثلاثاء، 04-10-2022 06:35 ص
انظروا كما تقول الأمثال للنصف الآخر من الكأس .. رغم ما تقدمه الكويت من خدمات لمواطنيها .. فنصف الرعية مع الحاكم اذا عدل .. وعموما فالجفاء بين المواطن ودولته في كل دول الخليج العربية ما عدا واحدة .. تبقى هي المعيار الحقيقي الذي تقاس به الحياة هناك .. وعموما ربما هذا اذا كان مواطن كويتي يعتقد ان الكويت لم تعد ملكا لاهلها بعد ان غمرتها العمالة الوافدة واصبح المواطن فيها غريب في وطنه .. لكن هنا سؤال عفوي د.. المواطن يخطيء فيعاقب .. والدولة تخطي ولا تعاقب .. لذا فك ونفك ..
الاكوان المتعددة
الثلاثاء، 04-10-2022 02:51 ص
لا تلاحقو فرد لانة مزق هويتة او جواز سفرة وانتم لا تملكون مستشفئ للامراض العقلية والذهاب الي دكتور نفسي يعتبر بمجتمعكم مجنون ومستشفئ كبار السن عقوق بلوالدين وعدد اللاجئين العمال في بلادكم يفوق عدد السكان الاصليين بحجة مسلمون مثلكم غير انكم لا تعرفون ثقافة أتركو الناس وشأنهم

خبر عاجل