رياضة دولية

قطر تفتتح أول مركز خدمات قنصلية بتاريخ كأس العالم (شاهد)

يضم ممثلين عن أكثر من 40 سفارة وقنصلية- الخارجية القطرية / تويتر
يضم ممثلين عن أكثر من 40 سفارة وقنصلية- الخارجية القطرية / تويتر

افتتحت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر (حكومية) اليوم الأحد، أول مركز دولي للخدمات القنصلية، لدعم المشجعين القادمين من أنحاء العالم لحضور مباريات كأس العالم لكرة القدم، التي تنطلق في 20 تشرين الثاني/ نونبر المقبل.


وتم إنشاء المركز في العاصمة الدوحة بتعاون بين اللجنة العليا، المسؤولة عن البنى التحتية للبطولة، وشركاء عديدين، بينهم وزارتا الخارجية والداخلية وهيئات أخرى حكومية، والعشرات من السفارات والقنصليات المعتمدة لدى قطر.


وسيستقبل المركز الجمهور يوميا من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء، وهو يضم ممثلين عن أكثر من 40 سفارة وقنصلية، هي سفارات الدول الواحدة والثلاثين المشاركة في البطولة، إضافة إلى الدول التي سجلت أعلى مشتريات لتذاكر المباريات.

 


وقال الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث حسن الذوادي: "نفخر بافتتاح أول مركز دولي للخدمات القنصلية في تاريخ بطولات كأس العالم (منذ بطولة أورغواي عام 1930)".


وأضاف الذوادي: "هذه هي النسخة الأولى من المونديال، التي تشهد إتاحة مركز من هذا النوع لخدمة الجمهور القادم من جميع أنحاء العالم لحضور فعاليات البطولة".


وأشار المسؤول القطري إلى أن "المركز يتيح للسفارات موقعا مركزيا، يسهل الوصول إليه لمعالجة المشكلات القنصلية التي تواجه مشجعي بلدانها، من خلال قنوات التواصل المباشر مع العديد من الجهات المعنية في قطر".


وتابع: "يقدم المركز نموذجا جديدا للتعاون الدولي في تقديم الخدمات القنصلية خلال استضافة الأحداث الكبرى، وسوف يسترشد بهذه التجربة منظمو الفعاليات في المستقبل".


وأردف أن "المركز يعد مثالا حيّا على ما تمتلكه كأس العالم من قدرة على الجمع بين الدول والشعوب من أنحاء العالم كافة تحت سقف واحد".


وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو قد أعلن في 17 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، أن المبيعات قاربت 3 ملايين تذكرة في مونديال قطر، وهي البطولة الأولى التي تقام في العالم العربي والشرق الأوسط.


التعليقات (0)

خبر عاجل