رياضة دولية

منتخب المغرب يتلقى ضربة موجعة قبل قمة بلجيكا

خرج منتخب المغرب بنقطة ثمينة في مستهل مشاركته في المونديال- botola / تويتر
خرج منتخب المغرب بنقطة ثمينة في مستهل مشاركته في المونديال- botola / تويتر
ذكرت تقارير صحفية مغربية أن النجم الدولي نصير مزراوي، سيغيب عن مواجهة المنتخب المغربي وبلجيكا يوم الأحد المقبل ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم قطر 2022.

وأصيب مزراوي، الذي يلعب في صفوف بايرن ميونخ الألماني، في الدقيقة 51 من مباراة المغرب وكرواتيا، عندما ارتمى على كرة مرتدة من حارس مرمى كرواتيا دومينيك ليفاكوفيتش، ليتابعها برأسه فسقط بقوّة وبقي على الأرض لدقيقة. وحاول مواصلة اللعب لكنه طلب استبداله في الدقيقة 60 ودخل يحيى عطية الله مكانه.

وأكدت الفحوصات إصابة لاعب المنتخب المغربي بتورم في العظم العلوي للورك ليغيب بذلك عن مواجهة بلجيكا المقبلة.

وكان طبيب منتخب المغرب عبد الرزاق هيفتي قد قال في مقطع فيديو نشره الموقع الرسمي للاتحاد المغربي للعبة: "لدينا لاعبان مصابان عقب مباراة المغرب ضد كرواتيا الأربعاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة، الإصابة الأولى تتعلق بنصير مزراوي في الجانب الأيسر، وقمنا بفحوص ولا يمكننا الآن معرفة ما إذا كان سيشارك في المباريات المقبلة أم لا. أما الثانية فتتعلق بمدافع باريس سان جيرمان الفرنسي أشرف حكيمي الذي شعر خلال انطلاقة سريعة في المباراة بآلام في الفخذ لكنه أكمل المباراة".

وشعر حكيمي بآلام في فخذه الأيسر إثر هجمة سريعة قادها من الجهة اليمنى، لكنه خلافا لمزراوي تمكن من إكمال المباراة.



أضاف طبيب منتخب المغرب: "ستكون هناك فحوصات أخرى وستكون لدينا النتيجة النهائية يوم الجمعة أو السبت بخصوص مشاركة مزراوي في مباراتي بلجيكا وكندا من عدمها، أما بالنسبة إلى حكيمي فالفحوصات لم تظهر شيئا مقلقا، فهي إصابة خفيفة ولكن في الرياضة يجب الانتباه جدا، سنجري له فحوصات جديدة وسنقرر ما إذا كان سيشارك في المباراة المقبلة ضد بلجيكا الأحد المقبل في الجولة الثانية".

وخرج منتخب المغرب بنقطة ثمينة في مستهل مشاركته في المونديال، عندما تعادل أمام كرواتيا وصيفة النسخة الماضية دون أهداف الأربعاء ضمن افتتاح المجموعة السادسة، وسيواجه منتخب بلجيكا متصدر المجموعة (3 نقاط) الأحد ثم منتخب كندا الخميس المقبل.

التعليقات (0)

خبر عاجل