رياضة دولية

وزير إنجليزي "مثلي" يعلن ارتداء شارة المثليين في قطر

تمنع اللجنة المنظمة للبطولة دخول الرموز أو الشعارات التي تمثل "المثليين"- SKY SPORT / تويتر
تمنع اللجنة المنظمة للبطولة دخول الرموز أو الشعارات التي تمثل "المثليين"- SKY SPORT / تويتر
أعلن وزير الرياضة البريطاني ستوارت أندرو أنه سيرتدي شارة بألوان قوس قزح لدعم المثليين، في مباراة إنجلترا ضد ويلز بالدوحة الثلاثاء ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الثانية بمونديال قطر.

وكانت إنجلترا وويلز من بين سبعة منتخبات أوروبية عدلت عن قرارها ارتداء تلك الشارة المناهضة للتمييز، بعدما لوح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعقوبات رياضية.

وقال أندرو وهو مثلي الجنس في تصريح لشبكة "إي تي في": "سأرتدي بالتأكيد شارة "حب واحد"".
وأضاف: "أريد أن أظهر الدعم وكنت سعيدا برؤية الوزيرة الألمانية التي حضرت إحدى المباريات مؤخرا، وأعتقد أنه من المهم أن أفعل ذلك".

وكانت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيسر، ارتدت شارة "حب واحد" أثناء جلوسها إلى جوار رئيس "الفيفا" جاني إنفانتينو خلال هزيمة ألمانيا المفاجئة أمام اليابان 1-2.

وتابع أندرو أن "هذه المباريات يجب أن تكون عرضا احتفاليا وأن يستمتع بها جميع مشجعي كرة القدم. لكن للأسف يشعر الكثير منهم أن هذه ليست كذلك".

وختم أن "هذه ليست بطولة بالنسبة لهم. قابلت مشجعي كرة القدم من مجتمع الميم وكان من المحزن حقا أن أرى مدى حزنهم على عدم التواجد هنا (في قطر). لم يشعروا أنهم يمكن أن يكونوا جزءا من هذا وهو غير مقبول".

وتمنع اللجنة المنظمة للبطولة دخول الرموز أو الشعارات التي تمثل "المثليين" في ملاعب البطولة التي تستضيفها قطر حتى 18 كانون الأول / ديسمبر.

ويتصدر منتخب إنجلترا ترتيب المجموعة الثانية في مونديال قطر برصيد 4 نقاط، تليه إيران برصيد 3 نقاط، ثم أمريكا بنقطتين، وأخيرا ويلز بنقطة واحدة.

التعليقات (1)
مثلى يعلن تحدى السلطات فى قطر
الثلاثاء، 29-11-2022 06:15 ص
المثلى هذا هو وزير فى بريطانيا أى يشغل منصب سياسي وبالتالى فهو يعلم جيدا أن عليه أحترام النظام العام والقوانين والتقاليد الخاصه بكل دوله لكنه وفى تحدى غريب يعلن مسبقا أنه لن يحترم أى من ذلك وأنه سيرتدى شارة المثليه فى المباراه التى تخوضها بلاده كما فعلت الوزيره الألمانيه. يمكنك أيها المثلى أن تروج للمثليه فى بلدك لكن لا يمكن أن تفعل هذا فى بلد عربيه مسلمه . أهيب بالسلطات فى قطر منع هذا المثلى من تحدى الدوله ودينها وأن يتم منعه وترحيله إذا لزم الأمر ونأمل أن تنتصروا للقيم والمبادئ وقبل ذلك لدينكم,