رياضة دولية

العنصرية تطال لاعبي المنتخب الفرنسي في مونديال قطر

أدان عدد من أفراد الحكومة الفرنسية التعليقات العنصرية التي طالت لاعبي المنتخب- france2 / تويتر
أدان عدد من أفراد الحكومة الفرنسية التعليقات العنصرية التي طالت لاعبي المنتخب- france2 / تويتر
أدان عدد من أفراد الحكومة الفرنسية التعليقات العنصرية التي طالت لاعبي المنتخب الفرنسي  خلال مباريات كأس العالم لكرة القدم في قطر.

وتعرض المنتخب الفرنسي، للعديد من التعليقات العنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي.

وانتقد بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي تركيبة فريق المنتخب الفرنسي. وتفاوتت حدة التعليقات بين صورة غير مرفقة بتعليقات، وأخرى فيها كلام عنصري صريح.

ومن التعليقات العنصرية، التي طالت لاعبي فرنسا، ما قالته كاتبة إيطالية قريبة من اليمين المتطرف بخصوص "استبدال عرقي" في الفريق.

 ولم يرد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم على الإهانات العنصرية التي يتعرض لها اللاعبون.

ومن الداعمين للاعبي المنتخب الفرنسي بوجه "العنصرية"، الوزيرة المنتدبة لشؤون المساواة بين المرأة والرجل إيزابيل روما التي أدانت عبر "تويتر" "العنصرية" التي يقع ضحيتها "العديد من لاعبي المنتخب الفرنسي"، بما في ذلك كيليان مبابي وكينغسلي كومان، قائلة إن "هذا الأمر لا يحتمل".

ودعت الوزيرة السلطات المعنية إلى التحرك وعدم تمرير هذه الإهانات من دون رد.

ودعمت وزيرة الرياضة أميلي أوديا كاستيرا "جميع اللاعبين الذين وقعوا ضحايا للتعليقات العنصرية على مواقع التواصل الاجتماعي"، من خلال إعادة تغريد منشور لـ"بايرن ميونيخ" يدعم بواسطته مهاجمه كينغسلي كومان.

وفشل المنتخب الفرنسي يوم الأحد في تحقيق لقب المونديال للمرة الثانية على التوالي عقب خسارته في النهائي أمام الأرجنتين بركلات الترجيح بعد نهاية المباراة المثيرة بالتعادل 3-3.
التعليقات (0)