رياضة دولية

"ناسا" تكرم أسطورة كرة القدم بيليه بـ"صورة مجرة حلزونية"

يُعتبر بيليه أحد أعظم اللاعبين على مر تاريخ لعبة كرة القدم- عربي21
يُعتبر بيليه أحد أعظم اللاعبين على مر تاريخ لعبة كرة القدم- عربي21
قامت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، بتكريم أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه الذي توفي، يوم الخميس الماضي بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

ونشرت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، الخميس، عبر حسابها على تويتر، صورة مجرة حلزونية بألوان علم البرازيل (الأخضر والأصفر والأزرق)، قالت إنها تكريم للاعب البرازيلي بيليه.

وذكرت "ناسا" أن اللاعب الراحل معروف لدى الكثيرين بلقب "ملك اللعبة الجميلة"، وقالت: "هذه الصورة لمجرة حلزونية بألوان البرازيل، بمناسبة وفاة الأسطورة بيليه، المعروف لدى الكثيرين بلقب (ملك اللعبة الجميلة)".


وتوفي بيليه، عن عمر 82 عاما، بعد صراع مع المرض ومرور شهر على نقله إلى إحدى مستشفيات ساو باولو.

وأفاد بيان صادر عن مستشفى "ألبرت أينشتاين اليهودي" في ساو باولو بأن سبب وفاة بيليه هو "فشل العديد من الأعضاء، الناتج عن تطور سرطان القولون المرتبط بحالته السابقة".

ودخل بيليه المستشفى، في 29 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، جرّاء إصابته بالتهاب رئوي، وإعادة تقييم العلاج الكيميائي لسرطان القولون، وفقاً لبيان المستشفى حينها. وفي وقت لاحق أعلن المستشفى أن بيليه "يُظهر تطوّرًا في مرض السرطان (الذي يعاني منه)، ويتطلّب رعاية أكبر فيما يتعلّق بالاختلال الكلوي، والقلبي".

وكان بيليه أُدخل في ديسمبر/كانون الأول من عام 2021، إلى المستشفى، وخضع للعلاج الكيميائي. وفي سبتمبر/ أيلول من العام ذاته، خضع أسطورة كرة القدم لعمليّة جراحية لاستئصال ورم من القولون الأيمن وجده الأطبّاء أثناء إجرائه الفحوص الروتينيّة.

ويُعتبر بيليه أحد أعظم اللاعبين على مر تاريخ لعبة كرة القدم، وقد سجّل 77 هدفاً في 92 مباراة دولية بقميص منتخب بلاده، وتوّج بلقب كأس العالم 3 مرات.

التعليقات (1)
أحمد أحمد
السبت، 31-12-2022 05:56 م
من حق ناسا أن تكرم من تشاء بالصور أو بالتسمية فالنجوم و المجرات و الكون بأكمله ما زالت ملكا لها بالحيازة و عن قريب لعلها ستسمي كوكبا أو مجرة بإسم أحد الشواذ أو المتحولين الجنسيين نكاية في قطر.