حول العالم

أمريكي يقتل 7 من أفراد عائلته ثم ينتحر.. البيت الأبيض يعلق

تم العثور على الضحايا عندما أجرت الشرطة فحصا للرعاية الاجتماعية في المنزل- تويتر
تم العثور على الضحايا عندما أجرت الشرطة فحصا للرعاية الاجتماعية في المنزل- تويتر
أظهرت التحقيقات في مقتل عائلة في مدينة "إينوك سيتي" التابعة لولاية يوتا غرب الولايات المتحدة، أن الأب قتل زوجته وأبناءه الخمسة وحماته قبل أن ينتحر.

وعثرت السلطات الأمريكية المحلية الأربعاء، على  جثث ثمانية أشخاص تعود لأفراد أسرة واحدة، من بينهم خمسة أطفال مقتولين بأعيرة نارية في منزلهم.

وتم العثور على الضحايا عندما أجرت الشرطة فحصًا للرعاية الاجتماعية في المنزل، وفقًا لبيان صادر عن مسؤولين في مدينة إينوك الصغيرة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 8000 شخص وتقع على بعد 245 ميلاً جنوبي مدينة سولت ليك.


وأظهرت التحقيقات أن الأمريكي مايكل هايت "42 عاما" قتل أبنائه الخمسة وزوجته "40 عاما" وحماته "78 عاما" بسلاح ناري، ثم انتحر، وذلك بعد أسبوعين من تقديم زوجته طلب الطلاق، وفق ما أعلنته بلدية المدينة الخميس.

اقرأ أيضا: مقتل أفراد أسرة أمريكية رميا بالرصاص في منزلهم.. فيهم 5 أطفال

وأوضح جيفري تشيسنات رئيس بلدية إينوك وهو جار العائلة، في مؤتمر صحفي، أن الأم توشا هايت تقدمت "بطلب للطلاق في 21 كانون الأول/ ديسمبر الفائت".

وأفاد البيت الأبيض الخميس بأن الرئيس جو بايدن وزوجته جيل يشعران بالحزن "مع أهالي مدينة إينوك".

وأضافت الناطقة باسم البيت الأبيض كارين جان بيار في بيان أن "أمريكيين كثرا فقدوا أحباءهم أو انقلبت حياتهم رأساً على عقب بسبب العنف المسلح".

يشار إلى أن الولايات المتحدة شهدت 648 جريمة قتل جماعية (يبلغ عدد ضحايا كل منها من قتلى أو جرحى أربعاً فما فوق) عام 2022، في حين أن 11 جريمة من هذا النوع سجلت في الأيام الخمسة الأولى من السنة، وفقا لموقع "فان فايولنس أركايف".
التعليقات (0)