سياسة عربية

وفد عُماني يزور صنعاء للمرة الثانية خلال أسابيع

في ديسمبر الماضي زار وفد عماني صنعاء في سياق مساعي تحريك الجمود بالملف اليمني- جيتي
في ديسمبر الماضي زار وفد عماني صنعاء في سياق مساعي تحريك الجمود بالملف اليمني- جيتي
وصل وفد عماني، الثلاثاء، إلى العاصمة اليمنية صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون، في زيارة هي الثانية خلال أقل من ثلاثة أسابيع.

وذكرت وكالة سبأ للأنباء بنسختها التابعة للحوثيين، أن الوفد العماني وصل برفقة رئيس الوفد المفاوض للجماعة، محمد عبدالسلام، لبحث آخر التطورات.

ونقلت الوكالة الحوثية عن رئيس وفدها، قوله إن "زيارة الوفد العماني تأتي استكمالا للقاءات الأخيرة بعد نقلنا الكثير من الرسائل".

وأضاف عبدالسلام أن هناك أخذا وردا مع الأطراف الأخرى، في إشارة إلى السعودية، الطرف الآخر في المحادثات، مؤكدا أنه سيتم إطلاع قيادة الجماعة ورئيس مجلسها السياسي الأعلى على وجهات النظر الأخرى.

وأشار إلى أن سلطنة عمان تبذل جهودا مشكورة مع الأطراف الدولية لتحقيق السلام في اليمن.

وبحسب القيادي الحوثي فإن الصوت الشعبي له تأثير كبير جدا على مجريات الوضع السياسي ومآل المفاوضات، لافتا إلى أن الوضع الإنساني بات يتصدر الملف السياسي والتفاوضي.

وقال إن الزيارات المكثفة بين صنعاء ومسقط تعكس جديتنا في الوصول إلى خطوات ملموسة، والمسألة تعود لمدى جدية الطرف الآخر.

وفي كانون الأول/ ديسمبر الماضي، زار وفد عماني صنعاء، وذلك في سياق المساعي الإقليمية والدولية لتحريك الجمود في الملف اليمني، ولنقل عدد من المقترحات التي أفضت إليها المباحثات مع الجانب السعودي والأطراف الدولية في ما يتعلق بالوضع في اليمن.

ويشهد اليمن حربا منذ نحو 8 سنوات، أودت بحياة أكثر من 233 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.
التعليقات (0)

خبر عاجل