حول العالم

بايدن يجثو على ركبته خلال صورة جماعية.. هاريس: "لن أفعل ذلك" (شاهد)

استقبل بايدن فريق كرة السلة بالبيت الأبيض- جيتي
استقبل بايدن فريق كرة السلة بالبيت الأبيض- جيتي
أثارت لقطة قيام الرئيس الأمريكي جو بايدن بالجثو على ركبة واحدة، لالتقاط صورة مع فريق كرة سلة كان يزور البيت الأبيض، تفاعلا بعد رفض نائبته كامالا هاريس القيام بذلك.

للمرة الأولى منذ عهد الرئيس الأسبق باراك أوباما عام 2016، يقوم رئيس أمريكي باستقبال فريق "غولدن ستايت ووريورز" في البيت الأبيض، للاحتفال بإحراز بطولة الدوري الأمريكي للمحترفين 2022.

وفي 2017، ألغى الرئيس الجمهوري السابق دونالد دعوة الفريق لزيارة البيت الأبيض للاحتفال ببطولتهم، بعد أن انتقده المدرب ستيف كير بسبب هجماته على الرياضيين السود المحتجين خلال النشيد الوطني.

وخلال الاستعداد لالتقاط صورة مع الفريق في البيت الأبيض، فقد بدا أن بايدن ونائبته، يناقشان كيفية الوقوف، قبل أن يجثو الرئيس على ركبة واحدة، فيما رفضت هاريس الفكرة.

وأظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي مدرب الفريق ستيف كير وهو يقول للرئيس: "لا"، فيبتسم الأخير وتبادله نائبته الابتسامة، قائلة: "أنا لا أفعل ذلك"، لتنتقل إلى الصف الأول بين النجوم.



وفي كلمة له في البيت الأبيض، قال مدرب الفريق كير: "بالنيابة عن الفريق، أود أن أشكر الرئيس بايدن ونائبة الرئيس هاريس على دعوتنا للحضور هنا، للاحتفال ببطولتنا منذ عام مضى".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف أنه "تذكير عظيم بمدى حظنا في أن نكون أمريكيين، وأن نعيش في بلد يمكننا فيه السعي وراء أحلامنا والاستمتاع بثمار عملنا والاحتفال مع كل من حولنا".
التعليقات (0)

خبر عاجل