رياضة دولية

ماذا فعل ميسي بـ"بشت" التتويج بكأس العالم في قطر؟

قاد ميسي منتخب الأرجنتين للفوز على فرنسا بركلات الترجيح- Transfer New / تويتر
قاد ميسي منتخب الأرجنتين للفوز على فرنسا بركلات الترجيح- Transfer New / تويتر
كشف النجم الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، عن مصير "البشت" القطري، الذي ارتداه خلال رفعه كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، التي توج بها رفقة منتخب بلاده عقب الفوز على نظيره الفرنسي بركلات الترجيح.

وكان الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر قد بادر إلى وضع "البشت" الخليجي على ظهر ميسي، أثناء رفعه كأس العالم لكرة القدم، يوم الأحد 18 كانون الأول/ ديسمبر 2022.

وجرى اختيار "بشت" باللون الأسود، ليكون متوافقا مع البروتوكولات الخليجية في ارتدائه، إذ إنه اللون المخصص للمناسبات الرسمية التي تقام مساء، فيما يتم تخصيص الألوان الفاتحة للمناسبات التي تقام صباحا، مع مراعاة تدرج الألوان وفقا لأهمية المناسبة والشخص الذي يرتدي البشت.


وقال ميسي عن ذكرياته بشأن هذه اللقطة وما الذي سيفعله بشأن جميع الأشياء التي ارتداها أو حملها خلال أو بعد المباراة النهائية لمونديال قطر 2022: "احتفظت بكل شيء يتعلق بالمباراة النهائية".

وأضاف: "ما زلت أحتفظ بكل شيء من نهائي كأس العالم، القميص والعباءة والحذاء، كل شيء موجود حاليا في ملكية الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم".

وتابع ميسي: "ولكن في مارس المقبل سأنقل كل المقتنيات المتعلقة بي شخصيا إلى مدينة برشلونة، حيث أحتفظ بذكرياتي وأشيائي هناك".

وأتم ميسي تصريحاته: "إنني أنوي العيش في مدينة برشلونة والاستقرار بها بشكل دائم عقب اعتزالي لعب كرة القدم نهائيا".

 وقاد ميسي منتخب الأرجنتين للفوز على فرنسا بركلات الترجيح (4-2)، في المباراة النهائية، ليتوج باللقب العالمي الذي بحث عنه طويلا.

وحصل مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي على جائزة الكرة الذهبية - التي تمنح لأفضل لاعب في العالم - بعد تسجيله سبعة أهداف في خامس نهائيات لكأس العالم يخوضها مع منتخب بلاده.

التعليقات (0)