منوعات تركية

فرق الإنقاذ تعثر على مليوني دولار تحت الأنقاض في غازي عنتاب جنوب تركيا

فريق الإطفاء الذي عثر على الأموال في غازي عنتاب- الأناضول
فريق الإطفاء الذي عثر على الأموال في غازي عنتاب- الأناضول
قام رجال الإطفاء الذين يشاركون في عمليات البحث والإنقاذ في مدينة غازي عنتاب المتضررة من الزلزال، بتسليم الشرطة قرابة المليوني دولار عثروا عليها تحت أنقاض إحدى البنايات.

وقالت وكالة الأناضول التركية، إن فريق الإطفاء التابع لبلدية غازي عنتاب، أثناء قيامهم بأعمال البحث والإنقاذ في مجمع عائشة محمد بولات المنهار، على بعض الأموال بجانب شخص أخرجوه من تحت الأنقاض.

وقام رجال الإطفاء بتوثيق عملية سحبهم للأموال بكاميرات هواتفهم، ووضعوها في حقيبة سوداء، ليسلموها برفقة فرق العمليات الخاصة، إلى الشرطة مقابل تقرير.

وقال جعفر يلماز، رئيس إدارة الإطفاء في بلدية غازي عنتاب، لوكالة الأناضول، إنهم يواجهون مثل هذه المواقف كثيرا.

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف: "نحاول أولا إنقاذ حياة المواطنين من تحت الأنقاض، وفي الوقت ذاته هناك بعض الممتلكات بقيت تحت الأنقاض، وتم العثور على أشياء ثمينة مثل المجوهرات والمال والمركبات، ينقذ أصدقاؤنا الإطفائيون الأرواح أولا، ثم يقومون بتسليم الممتلكات الثمينة التي وجدوها لأصحابها. في مبنى منهار وسط غازي عنتاب سلم فريقنا مبلغا ماليا هو حوالي مليوني دولار للأمن، وهذا يدلل على روح موظفينا، فهم يحمون المواطنين وممتلكاتهم".


وتابع: "هناك الكثير من الحوادث مثل هذه، وهي ليست واحدة، نقوم بتسليم كافة الأشياء التي نراها إلى الأمن".

وقال المسؤول عن فريق الإنقاذ في موقع المجمع السكني غالب دوردو، إنهم يعملون أولا على انتشال الناس من تحت الهدم، مشيرا إلى أن العديد من الحوادث مروا بها وقد قاموا بتسيلم متعلقات المواطنين بعد إنقاذهم .

رجل الإطفاء دارده بوزقيلك، أوضح أنهم أثناء عملية البحث وجدوا غرفة وأخرجوا شخصا منها.

وتابع، بأن "الرجل كان بجواره أموال بالدولار، قمنا بأخذها وسلمناها لقائد الفريق، وجاءت بعدها الشرطة الخاصة وتم تسليم المبلغ مع ضبط محضر تسليم".

يشار إلى أن غازي عنتاب إحدى الولايات التي تعرضت لضرر كبير جراء الزلزال الذي ضرب جنوب البلاد وكان مركزه ولاية كهرمان مرعش.
التعليقات (0)