رياضة دولية

5 وجهات محتملة لميسي مع اقتراب مغادرته سان جيرمان

هناك الكثير من التكهنات حول مستقبل ميسي- sky / تويتر
هناك الكثير من التكهنات حول مستقبل ميسي- sky / تويتر
‌نشرت صحيفة "الميرور" البريطانية تقريرًا ناقشت فيه الوجهات المحتملة لليونيل ميسي بعد انتهاء عقده مع نادي باريس سان جيرمان في حال قرر المغادرة؛ حيث من المقرر أن ينتهي عقده مع النادي الفرنسي بعد عدة أشهر.

وقالت الصحيفة، في التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن ليونيل ميسي يواجه قرارًا كبيرًا خلال الأشهر المقبلة مع انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان في نهاية حزيران/يونيو، فقد انضم ميسي إلى باريس سان جيرمان في صفقة مدتها سنتان في آب/أغسطس 2021 بعد رحيله العاطفي من برشلونة لأسباب مالية؛ حيث لعب إلى جانب خط أمامي مرصع بالمواهب مثل نيمار وكيليان مبابي، لكن كل ذلك قد ينتهي عندما ينتهي الموسم.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك الكثير من التكهنات حول مستقبل ميسي منذ فوز الأرجنتين بكأس العالم في كانون الأول/ديسمبر؛ حيث ذكرت التقارير في ذلك الوقت أنه يفكر في تمديد العقد مع باريس سان جيرمان، لكن مجلة "لاكيب" تفيد الآن أنه يميل نحو المغادرة.

ووفق الصحيفة، فقد أظهرت ركلته الحرة المذهلة في الدقيقة 95 التي انتزعت الفوز على نادي ليل في عطلة نهاية الأسبوع مدى أهميته لفريق كريستوف جالتير، ولكن هل هم على وشك أن يفقدوه؟ هنا تلقي الصحيفة الضوء على خمس وجهات محتملة إذا قرر ميسي تسميتها.

إنتر ميامي

أوضحت الصحيفة أن نادي إنتر ميامي الذي يلعب في الدوري الأمريكي لكرة القدم، والمملوك جزئيًّا لديفيد بيكهام، لم يخفِ رغبته في التوقيع مع ميسي.

ونقلت الصحيفة عن التايمز أنهم "واثقون" من توقيع ميسي، وأنهم عرضوا عليه صفقة ستجعله اللاعب الأعلى أجرًا في تاريخ الدوري الأمريكي لكرة القدم.

ومن المعروف أن ميسي من محبي ميامي كمكان، فلقد قضى عطلة مع عائلته في عدة مناسبات، ولكن هل هو على استعداد للتخلي عن المستوى الأعلى من كرة القدم الأوروبية للانتقال إلى الولايات المتحدة؟

برشلونة

وذكرت الصحيفة أن ميسي أوضح تمامًا أنه لم يرد مغادرة برشلونة في آب/أغسطس 2021، ولذا فإن برشلونة هو موطن ميسي، ورغم كل المشاكل المالية التي يعانيها العملاق الكاتالوني، ستظل هناك رغبة في إعادة النجم الأرجنتيني.

ومن المحتمل أن يضطر النادي إلى تقديم تضحيات في مناطق أخرى لإعادة ميسي، كما أنه ممكن أن يكون ميسي على استعداد لتخفيض كبير في الأجر لإنهاء مسيرته مع النادي الذي سجل فيه 672 هدفًا ورفع 35 جائزة.

مانشستر سيتي

وأشارت الصحيفة إلى أن باريس سان جيرمان لم يكن هو النادي الوحيد الذي حاول الوصول لميسي في صيف 2021، فوجود بيب غوارديولا في مانشستر سيتي يمكن أن يعني أنه أيضًا وجهة محتملة، وغوارديولا لم يخجل أبدًا من الثناء على ميسي، الذي صنع العجائب تحت إدارته في برشلونة.

ومع ذلك، بحسب الصحيفة، فإن التوقيع مع لاعب يبلغ من العمر 36 سنةً سيمثل خروجًا عن استراتيجية السيتي في سوق الانتقالات، بغض النظر عن مدى جودة ميسي.

الهلال

أفادت الصحيفة بأن انتقال كريستيانو باهظ الثمن إلى نادي النصر أظهر أن السعودية على استعداد لدفع الكثير لجذب اللاعبين النجوم إلى دوريها، ومنذ انتقال رونالدو، ظهرت شائعات بأن ميسي يمكن أن يحذو حذوه، فقد ذكرت مجلة موندو ديبورتيفو مؤخرًا أن نادي الهلال - منافس النصر - على استعداد لدفع عقد لميسي بقيمة 245 مليون جنيه إسترليني في السنة، وهو رقم من شأنه أن يقزم عقد رونالدو الذي بلغت قيمته 177 مليون جنيه إسترليني.

نيولز أولد بويز

واختتمت الصحيفة التقرير بالحديث عن النادي الذي قال ميسي عنه قبل خمس سنوات إن رغبته دائمًا كانت أن يلعب معه، وأن هذا ما حلم به كطفل؛ حيث إنها فكرة رومانسية أن يعود إلى حيث بدأ كل شيء كطفل قبل أن ينتقل إلى برشلونة، وهي فكرة يمكن أن تجذب ميسي الآن، بعد الفوز بكأس العالم، آخر الكؤوس التي تمناها.


التعليقات (0)