سياسة تركية

أردوغان يطلب الصفح بعد تأخر إغاثة المنكوبين جراء الزلزال في مدينة تركية (فيديو)

ولاية أديامان إحدى الولايات العشر التي تضررت جراء الزلزال
ولاية أديامان إحدى الولايات العشر التي تضررت جراء الزلزال
طلب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، الصفح عن التأخر في إغاثة المنكوبين في أديامان، إحدى الولايات المتضررة جراء الزلزال الذي ضرب جنوب البلاد في 6 شباط/ فبراير الجاري.

وخلال زيارة أجراها إلى الولاية، قال أردوغان: "أديامان كانت أكثر المدن تضررا من الدمار الناجم عن الزلازل القوية والهزات الارتدادية التي شهدناها بطريقة غير مسبوقة في العالم".

وتابع قائلا: "لسوء الحظ، لم نتمكن من تنفيذ العمل الذي أردناه في أديامان في الأيام القليلة الأولى، لم نتمكن من القدوم من اليوم الأول بسبب الطقس والطرق، لذلك أطلب منكم الصفح".

وأضاف: "ندرك كل شيء، ويجب ألّا يكون لدى أحد شك بأننا نفعل ما هو ضروري، وسنفعل ذلك، ومع التغلب على الصعوبات التي واجهناها في الأيام الأولى، قمنا بتسريع أنشطة الإنقاذ والإغاثة لإخواننا في أديامان".





اظهار أخبار متعلقة


وقال أردوغان: "قمنا بتسخير جهود الإغاثة التي يبذلها وزراؤنا وموظفونا، وسوف تلتئم الجروح سريعا، وقد توفي 44 ألفا و374 مواطنا جراء الزلزال، وإنقاذ أكثر من 115 ألفا"، مشيرا إلى أن ولاية أديامان وحدها فقدت نحو 6 آلاف و13 شخصا جراء الزلزال.

ولفت الرئيس التركي إلى إجلاء 62 ألفا و500 شخص من أديامان إلى مدن أخرى جوا وبرا، نصفهم إلى إسطنبول.

ونوه إلى أن قرابة 14 ألف مواطن يعيشون في خيام مساعدات، مع خطط لتوزيع أكثر من 44 ألفًا إضافيا. إلى جانب بناء أكثر من 16000 حاوية إيواء مؤقتة لمساعدة الناجين من الزلزال.

وأعلن الرئيس التركي عن بلوغ عدد المساكن التي دخلت طور البناء بعد الانتهاء من المسوحات الأرضية في منطقة الزلزال إلى 309 آلاف منزل.
التعليقات (1)
محمود بوشناق
الثلاثاء، 28-02-2023 05:47 م
لم يحتمل الاتراك في المناطق الحدودية مع سوريا اخوانهم الفارين من الموت، فضربهم زلزال هدم بيوتهم و قتل الالآف منهم. فهل من متعظ؟