صحافة دولية

مطالبة بحجز قصر أمير سعودي في لندن لتسديد فواتير غير مدفوعة

(seanfoneill/CC BY-ND 2.0)
(seanfoneill/CC BY-ND 2.0)
قالت صحيفة "فايننشال تايمز" إن شركة إيرلندية تقاضي الأمير السعودي، خالد بن سلطان آل سعود، في لندن للمطالبة بـ30 مليون جنيه إسترليني من فواتير غير مدفوعة، وفوائد، لطائرة استأجرتها شركة "دريم إيركرافت" عام 2017 بموجب ضمانات شخصية من الأمير.

وبحسب الصحيفة فإن الشركة تطالب بالحجز على قصر فخم في ريجينت بارك في لندن "The Holme" والمعروض في السوق بقيمة 250 مليون جنيه إسترليني، مدعية أن الأمير من بين مالكي المكان، وذلك لتسديد الفواتير المترتبة على الطائرة الخاصة من طراز بوينغ "787".

اظهار أخبار متعلقة


وتلفت الصحيفة إلى أن الخلاف على المنزل، يسلط الضوء على تعاملات المستثمرين الأجانب الأثرياء في سوق العقارات الراقية في العاصمة البريطانية، وعلى الضغوط المالية على أفراد في العائلة السعودية المالكة من طرف ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان.

وتعود الدعوى القضائية إلى عام 2020.

وبحسب المعلومات الخاصة بالصحيفة، فإن ظروف الأمير خالد المالية، تأثرت بشكل كبير بعد حملة لمكافحة الفساد أطلقت في المملكة عام 2017، تم خلالها اعتقال المئات من الأمراء، ورجال الأعمال، رغم أن الأمير خالد لم يكن بينهم.

وشغل الأمير منصب نائب وزير الدفاع في عام 2009، وكان يملك صحيفة الحياة اللندنية التي توقفت عن الصدور لاحقا بسبب مشاكل مالية.

وبحسب "ياهو فايننس" فإن العقار المترامي الأطراف، ربما يصبح أغلى منزل يباع في لندن على الإطلاق، حيث يقول الوكلاء في السوق إن القصر البالغ من العمر 205 أعوام يمكن أن يباع بـ 250 مليون جنيه إسترليني، متجاوزا الرقم القياسي السابق البالغ 210 ملايين جنيه إسترليني.

ولفت الموقع إلى أن القصر هو واحد من عدد قليل من المنازل الواقعة في "ريجينت بارك" أحد أكبر المتنزهات في العاصمة، ومن المتوقع أن يتنافس عليه أغنى سكان لندن.

اظهار أخبار متعلقة


العام الماضي، كشف  موقع "luxurylaunches" أن السلطات المالطية صادرت يختا تعود ملكيته للأمير قبل أن تبيعه في مزاد علني.

وأخفق الأمير في سداد قيمة قرض لشراء يخت فخم بقيمة 400 مليون دولار، حيث تمت مصادرة "القصر العائم" من قبل "دويتشه بنك".

وُطرح اليخت بمزاد علني في مالطا، وبيع مقابل 150 مليون دولار فقط، وذهبت عائداته للمصرف؛ بسبب الديون المستحقة.

والقصر العائم هو الـ36 من بين أكبر اليخوت في العالم.

ويبلغ طول اليخت العملاق، الذي يضم مهبطا للطائرات العمودية، 403 أقدام.

في وقت سابق، قالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، نقلا عن مصادر مطلعة، إن الأمير خالد بن سلطان باع قصرا في باريس، بجوار برج إيفل، بقيمة 87 مليون دولار عام 2020، ويختا فاخرا بطول 220 قدما في عام 2019، وفقا لأشخاص مقربين منه ومطلعين على المعاملات.
التعليقات (0)