رياضة دولية

هالاند يتحدث عن خماسيته أمام لايبزيغ ويعاتب غوارديولا

أصبح هالاند ثالث لاعب في التاريخ يسجل 5 أهداف في مباراة واحدة- السيتي / تويتر
أصبح هالاند ثالث لاعب في التاريخ يسجل 5 أهداف في مباراة واحدة- السيتي / تويتر
تحدث النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، عن تسجيله 5 أهداف خلال فوز فريقه العريض أمام ضيفه لايبزيغ بسباعية نظيفة، مساء أمس الثلاثاء، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقال هالاند عقب المباراة لشبكة "بي تي سبورت": "هذه أمسية كبيرة، أولا أنا فخور باللعب في تلك المسابقة، أنا أحبها، وأن أسجل 5 أهداف لنفوز (7-0)، فهذا شيء مذهل".

وعن هدفه المفضل بين الأهداف الخمسة التي سجلها أوضح: "أنا مشوش بعض الشيء، أتذكر التسديدات، لكنني شعرت بالإرهاق بعد الاحتفال بالأهداف".

وأضاف هالاند: "نقطة قوتي هي تسجيل الأهداف، سجلت العديد منها اليوم، بقرارات سريعة حيث أسدد الكرة في المكان الذي لا يتواجد به الحارس".

وعن استبداله في الدقيقة 63 قال: "أخبرته (المدرب بيب غوارديولا) برغبتي في تسجيل سداسية، لكن ماذا يمكن أن أفعل؟".

وتطرق إلى خطة مانشستر سيتي قائلا: "نلعب على الضغط، خاصة على أرضنا يتوجب علينا الركض والضغط، كنا جيدين للغاية في استعادة الكرات، وفي رأيي، يجب أن نقوم بذلك بصورة أكبر".

وختم: "يجب أن نواصل الاعتماد على الضغط بصورة أكبر، حينها تتولد مساحة أكبر للاعبين بين الخطوط للعب بها، بالمقارنة بين العام الماضي والآن، يمكننا اللعب بمهاجم في الخلف، وهذا ما أحاول القيام به".

وأصبح هالاند ثالث لاعب في التاريخ يسجل 5 أهداف في مباراة واحدة بعد ميسي والبرازيلي لويز أدريانو الذي حقق هذا الإنجاز في 2014 مع شاختار دونيتسك بعد أن سجل خماسية (بينها ضربتا جزاء) في مرمى بوريسوف البيلاروسي.

وسجل هالاند 10 أهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم و33 هدفا في مسيرته في البطولة بعدما حقق 30 هدفا في 25 مباراة، وهو أقل عدد من المباريات على الإطلاق في البطولة. كما أنه أيضا أصغر لاعب يصل إلى هذا الرقم في دوري الأبطال.









التعليقات (0)