صحافة إسرائيلية

كاتب إسرائيلي: الحياة تحت العمليات الفلسطينية متعبة.. ودولتنا خربة

وتيرة العمليات تصاعدت بفعل اعتداءات الاحتلال- الأناضول
وتيرة العمليات تصاعدت بفعل اعتداءات الاحتلال- الأناضول
عبر كاتب إسرائيلي عن انزعاجه الكبير من "الدولة الخربة"، كما وصفها، والتي بات العيش فيها أمرا متعبا للغاية، كما أن التفكير بالهجرة منها وتركها أيضا أمر متعب.

وقال الكاتب الإسرائيلي، روغل ألفر، في مقال بصحيفة "هآرتس" العبرية: "العمليات متعبة وتثير الرعب، نحن تعبنا من الخوف، الجمهور يركض بذهول في الشوارع، "توجد عملية"، ما يجري أمر مقلق بشكل فظيع"، مضيفا: "الأمر سيكون على ما يرام"، نحن نبرر الامر بشكل أوتوماتيكي، هل سيكون الأمر على ما يرام؟".

اظهار أخبار متعلقة



وأوضحت أن العمليات الفلسطينية التي تستهدف المستوطنين وجنود جيش الاحتلال "متعبة بشكل خاص، ومثيرة لليأس بشكل خاص أيضا، بالنسبة لمن يعارضون الاحتلال وغاضبون منه ويخجلون منه وعاجزون أمامه"، منوها إلى أن دولة الاحتلال هي "دولة خربة، عنيفة، تأكل وتعذب سكانها".

وأضافت: "العداء متعب، بنيامين نتنياهو (رئيس الحكومة) متعب، نحو 30 سنة وهو يتعبنا وينهكنا، وهو الآلة التي لا تتوقف، هذا تعذيب وبشكل خاص لمعارضيه، لقد أصبحنا متعبين من رؤيته ومن سماعه، كم من الطاقة نحتاج كي نجتاز يوم آخر معه، نحن متعبون من مأساته، أصبحنا متعبين جدا من تغريداته ومن مخاوفه ومن جنونه، يبدو أنه توجد لديه دائما القوة لمواصلة هذا الأمر لسنوات كثيرة، نحن متعبون من الانقلاب النظامي ومن الجنون اليومي، متعبون من العمل بشكل قاس من أجل توفير رزق الحريديم، هم يزدادون في الوقت الذي فيه نحن نتناقص، هم ينبشون في محفظتنا ويرفضون التوقف عن القول لنا كيف ندير حياتنا، نحن طوال الوقت بالمرصاد في الحفاظ على الحد الأدنى من حقوقنا، العيش بهذه الصورة متعب".

اظهار أخبار متعلقة



ولفتت "هآرتس" إلى أن "حركة حماس متعبة، حماستها الدينية تتعبنا، صواريخها، صافرات الإنذار متعبة، الانفجارات متعبة، يتعبونا في السماء وفي الشوارع، حسن نصر الله متعب مع التهديدات والاستفزازات، حسابات نهايتنا، مئات آلاف الصواريخ التي تبحث عن الفرصة لإنزالها على رؤوسنا، هؤلاء يتعبوننا: درعي، غولدكنوف، بن غفير، سموتريتش، السنوار ونصر الله".

وتابعت: "نحن متعبون من غلاء المعيشة، متعبون من العمل الشاق، الذي في نهايته يبقى في يدنا القليل جدا من المال، متعبون لأن الدولة لا تخدمنا، بل تخيفنا، متعبون من أن نكون مستغلين، متعبون من الازدحامات، متعبون من ضجة البناء ومن وباء المخطط الهيكلي القطري ومن عمليات الحفر للقطار الخفيف، متعبون من الأعياد، التي تسبب الازدحامات المتواترة، الاعياد المعدية والقومية المتطرفة؛،منذ الصغر ونحن متعبون منها".

ورأت الصحيفة أنه "من المتعب أن تكون يهوديا، القدس تتعبنا مع عدم العقلانية، المسجد الأقصى يتعبنا، المسيحانية تتعبنا، نحن متعبون جدا من الغباء الكامن فيه، الدمار يتعبنا ونحن محاطون به، التفكير بالهجرة متعب، التفكير بالبقاء متعب، والتبصر متعب، متعب أن تكون ذكيا، ومن الأفضل أن تكون ثملا أو مجنون، الشر الإسرائيلي سينتهي".

ونوهت إلى أن "الصيف على الطريق، سيتعبنا أيضا بحرارته اللاهبة، إيران متعبة، أن نعيش على حد السيف هذا متعب، السقوط على السيف هذا متعب".

ومع تصاعد العدوان الإسرائيلي ضد كل ما هو فلسطيني، خاصة ضد القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك وتواصل عمليات إعدام الفلسطينيين على يد قوات الاحتلال والاعتداء الوحشي عليهم، نفذ شبان فلسطينيون في الأيام الماضية عدة عمليات ردا على هذه الانتهاكات، ما كشف عن فشل أمني واستخباري وعسكري إسرائيلي في التصدي للعمليات الفلسطينية التي نفذ بعضها في قلب أكثر المدن الإسرائيلية (تل أبيب) تتخذ إجراءات أمنية مشددة.
التعليقات (0)