علوم وتكنولوجيا

ماسك يختار رئيسة تنفيذية جديدة لتويتر بدلا منه.. ما منصبه الجديد؟

سينتقل ماسك إلى منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي وكبير المسؤولين التكنولوجيين - جيتي
سينتقل ماسك إلى منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي وكبير المسؤولين التكنولوجيين - جيتي
عيّن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك رئيسة جديدة بدلا منه لمنصة تويتر وشركة "إكس" الناشئة التي ستصبح مالكة لها.

وأبدى ماسك عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي حماسته "لتعيين رئيسة تنفيذية جديدة لإكس/تويتر"، من دون أن يكشف اسمها، مشيرا إلى أنها "ستبدأ مهامها في غضون نحو ستة أسابيع".

في المقابل، كشف ماسك أنه "سينتقل دوري إلى منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي ومدير قسم التكنولوجيا (CTO)، والإشراف على المنتجات والبرامج وأجهزة الكمبيوتر".

وأشار إلى أنه سيظل منخرطًا بنشاط في الشركة بصفته رئيس قسم التكنولوجيا، وأنه سيتابع التعامل مع عمليات الأنظمة.


وكان مستخدمون للموقع أيّدوا في كانون الأول/ديسمبر الماضي، تنحّي ماسك عن رئاسة الشبكة، على ما أظهرت نتائج استطلاع تعهّد الثري الأمريكي المثير للجدل عند إطلاقه بالالتزام بنتيجته.

وأتى الاستطلاع بعد أسابيع من توليه المنصب الأعلى في المجموعة، التي استحوذ عليها في صفقة تجاوزت قيمتها 40 مليار دولار.

وتعرّض ماسك لانتقادات واسعة منذ بدء توليه الإشراف على تويتر، على خلفية أن هذا الدور يشغله عن مهامه الأخرى في شركتيه "تيسلا" و"سبايس إكس".

كما أثار الجدل منذ استحواذه على منصة تويتر في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إذ سرح غالبية الموظفين فيها، وسمح بعودة شخصيات يمينية متطرفة لتفعيل حساباتها في مقابل تعليق مشاركة شخصيات أخرى وصحافيين، وبتقاضي بدلات مالية لقاء خدمات كانت مجانية.

وفي الآونة الأخيرة، جعل ماسك من تويتر جزءا من شركة تكنولوجية ناشئة أطلق عليها اسم "إكس"، على أن تحتفظ المنصة باسمها. وتحدّث عن نيته إطلاق تطبيق يحمل اسم "إكس" يمزج بين خدمات مختلفة مثل الرسائل والمدفوعات.

وأعلن هذا الأسبوع عزمه على إطلاق خدمة الرسائل المباشرة المشفّرة عبر تويتر، إضافة إلى خدمة الاتصالات الصوتية وعبر الفيديو.

اظهار أخبار متعلقة



التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم