حول العالم

بث خطاب لأدولف هتلر في قطار بالنمسا يثير جدلا (شاهد)

نفت شركة السكك الحديدية النمساوية علاقتها بالحادثة - تويتر
نفت شركة السكك الحديدية النمساوية علاقتها بالحادثة - تويتر
تفاجأ مسافرون كانوا يستقلون قطارا داخليا بين المدن في النمسا ببث خطاب لأدولف هتلر، بدلا من تشغيل الإعلانات العادية.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، حيث سمع الناس تسجيلا يهتف بعبارة تحية النصر النازية أو تحية هتلر المعروفة بـ"هايل هتلر"، عبر نظام مكبرات الصوت في القطار.

وقال أحد العاملين هناك، إن العديد من الحوادث المشابهة لهذه الحادثة وقعت في الأيام الأخيرة، فيما قال أحد الركاب المتواجدين في محطة "بريغنز إلى فيينا" إن جميع ركاب القطار "أصيبوا بصدمة تامة".



وقال ديفيد ستويغمولر، النائب عن حزب الخضر، إن خطاب الزعيم الألماني النازي تم تشغيله عبر جهاز اتصال داخلي، قبل وقت قصير من وصول القطار، OEBB Railjet 661، إلى فيينا.

وأضاف ستويغمولر:" سمعنا 30 ثانية من خطاب هتلر، ثم سمعنا تحية النصر النازية سي هايل أو يعيش النصر".

وقال أيضا إن موظفي القطار لم يتمكنوا من إيقاف التسجيل، ولا من تشغيل إعلاناتهم المعتادة. وأضاف أن "أحد أفراد الطاقم كان مستاء للغاية".

وفي وقت لاحق، قالت شركة السكك الحديدية النمساوية "OEBB" في بيان:" ليس لنا علاقة إطلاقا بما نشر من تسجيلات صوتية داخل القطار".

وأضافت الشركة:" نفترض أن هذه التسجيلات بُثت من قبل أشخاص تواجدوا داخل القطار، إذ استخدموا أجهزة الاتصال الداخلي. لقد أبلغنا الشرطة عما حدث".

قال ستويغمولر إنه تلقى بريدا إلكترونيا من رجل كان على متن القطار مع سيدة عجوز نجت من معسكرات الاعتقال، واحتوى البريد الإلكتروني جملة "كانت تبكي".

اظهار أخبار متعلقة



التعليقات (0)