حول العالم

"منع ترشح جمال مبارك للرئاسة" يثير جدلا بمصر.. كيف رد شقيقه علاء؟

تثير مسألة ترشح جمال مبارك للانتخابات الرئاسية جدلا في مصر - جيتي
تثير مسألة ترشح جمال مبارك للانتخابات الرئاسية جدلا في مصر - جيتي
أثارت تغريدة نشرها حساب على "تويتر"، حُذفت في وقت لاحق، بشأن منع نجلي الدكتاتور المصري الراحل حسني مبارك من الترشح للانتخابات الرئاسية إلى سنة 2030، جدلا، ما دفع علاء مبارك إلى التفاعل معها.

جاء ذلك مع اقتراب الانتخابات الرئاسية في مصر التي ستعقد خلال عام 2024، بعد أن وافق مجلس النواب على التعديل التشريعي الذي يضمن بقاء رئيس النظام عبد الفتاح السيسي في منصبه حتى العام المقبل، مع السماح بترشحه لفترة جديدة مدتها 6 سنوات.

وكتب شخص على "تويتر": "الناس الأغبياء اللى بيطالبوا بترشيح جمال مبارك للرئاسة والناس الأغبى منهم اللى بيعارضوا و بيهاجموا جمال مبارك .. انتوا الاتنين شوية بهاااايهم بصوت توفيق عكاشة لأن جمال مبارك ممنوع من الترشح بقوة القانون حتى 2030 يا بهاااااايم".

وأثارت التغريدة، التي حُذفت في وقت لاحق، تفاعلا على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مزاعم علاء مبارك للانتخابات الرئاسية، خصوصا بعد التقرير الذي نشره موقع فرنسي أفريكا أنتلجنس الاستخباري الفرنسي في شباط/ فبراير الماضي 2023، في ظل تدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في مصر.

ورد علاء مبارك على هذا التعليق قائلا: "نفسى أعرف مين البهيم الي قال لحضرتك المعلومة دي 2030 معلومة غير صحيحة اسف".

كما رد نجل مبارك على متابع طلب من علاء وأخيه جمال بأن يترشح أحدهما للانتخابات الرئاسية المقبلة التي تعقد في عام 2024، بالقول: "الله يخليك ولك كل الاحترام والتقدير بس في كلام مينفعش يتقال وبالأسلوب ده ولا داعي لهذا الكلام دلوقتي تحياتي لك".

اظهار أخبار متعلقة


ورد المتابع على علاء مبارك: "شكرا جزيلا لحضرتك يا برنس علاء.. حاضر مش هتكلم عن الموضوع ده تاني لكن سيظل حلما في قلبي وعقلي يراودني منذ سنوات.. معلش كلامي من حبي وتقديري لكم وأنا اللي في قلبي على لساني وجايز قلت الكلام في وقت مش مناسب.. تحياتي وتقديري واحترامي لحضرتك ولكل عائلة الرئيس مبارك الكريمة".



وتفاعل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مع قضية ترشح نجل مبارك للرئاسة، حيث يأمل البعض في ذلك، ولكنه قد يكون الأمر شبه مستحيل، وفقا لما يراه مغردون آخرون.

وظهر جمال مبارك في فيديو قبل عام، وتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي وقال في بيان نيابة عن عائلة مبارك إنه أنهى جميع الإجراءات القضائية الدولية الخاصة بأسرة حسني مبارك.


التعليقات (2)
واحد من الناس
الجمعة، 16-06-2023 07:30 م
هذا الأمر طبيعي إذ ان متشولح ابن مليكة لم يبق الا على اباطرة الدولة العميقة لأنها كانت من صناعة عسكري من مرتزقة القوات المشلحة و هم من ساعدوه على الانقلاب على الشرعية التي هي عدوهم الأول و ممثلها الوحيد هم الاخوان المسلمون ... أما عامة الشعب فهم يعملون بالمثل القائل اللي يجوز امي اقول له يا عمي و اللي نعرفه احسن من اللي منعرفوش
ناقد لا حاقد
الإثنين، 22-05-2023 01:19 م
حقا شعب مصر لا يمكنك العيش بدون سيد