علوم وتكنولوجيا

"واتساب" يضيف ميزة تعديل الرسائل.. تعرف على التفاصيل

أطلق واتساب سلسلة من الخدمات الجديدة- تويتر
أطلق واتساب سلسلة من الخدمات الجديدة- تويتر
قرر "واتساب" إضافة ميزة تعديل الرسائل وإعادة تحريرها، ضمن سلسلة من الخدمات الجديدة التي أطلقها التطبيق منذ مطلع العام الجاري.

وقالت الشركة، التابعة لعملاق التكنولوجيا الأمريكي ميتا الذي يمتلك أيضا "فيسبوك" و"إنستغرام"،  إن المستخدمين سيكون بإمكانهم تعديل الرسائل لمدة تصل إلى 15 دقيقة بعد إرسالها.

وما زالت الميزة الجديدة غير متاحة في الوقت الحالي، إلا أنها من المتوقع أن تدخل في نطاق الخدمة خلال الأسابيع القليلة المقبلة لتشمل جميع مستخدمي "واتساب"، المقدر عددهم بـملياري مستخدم عبر العالم.

وسيتم وضع علامة "معدلة" على الرسائل التي تم تحريرها، حتى يدرك المتلقون أنه تم تغيير المحتوى، لكنه لن يتم عرض كيف عُدّلت الرسالة بمرور الوقت. في المقابل، يعتزم تطبيق "واتساب" تقييد هذه الوظيفة لتجنب أي انحراف. 

وقالت خدمة المراسلة عبر مدونتها: "من تصحيح خطأ إملائي بسيط وصولاً إلى إضافة سياق إضافي إلى رسالة، نحن متحمسون لنوفر لكم المزيد من التحكم في محادثاتكم".

وأضافت: "كل ما عليك فعله هو الضغط لفترة طويلة على رسالة مرسلة واختيار "تحرير" من القائمة لمدة تصل إلى خمس عشرة دقيقة بعد ذلك".

وجاء الإعلان بعد أيام قليلة من الكشف عن إضافة "واتساب" لميزة جديدة تتيح للمستخدمين إخفاء المحادثات وحمايتها بكلمة مرور. 

وتعمل الميزة عن طريق نقل المحادثة إلى ملف محمي لا يمكن الوصول إليه إلا بكلمة المرور أو بصمة الهاتف.

بفضل هذه الميزة، ستصبح المحادثة غير مرئية ولن تظهر في الإشعارات، وقالت لتدوينة "واتساب" الرسمية: "نعتقد أن هذه الميزة ستكون رائعة للأشخاص الذين يشاركون هواتفهم مع عدة أشخاص في العائلة أو في العمل".

وقبل ذلك، قدم "واتساب" ميزة فتح الحساب على أربعة أجهزة وأيضاً ميزة استخدام بروكسي جديد للبقاء على اتصال بالمحادثات في جميع الأوقات.

وبحلول نهاية شهر حزيران/ يونيو المقبل، سيضيف "واتساب" ميزة جديدة ستمكن المستخدمين من الحد من المكالمات غير المرغوب فيها.

اظهار أخبار متعلقة


ويمكن لأي شخص لديه رقمك الاتصال بك على تطبيق "واتساب"، وهذا يؤدي إلى زيادة المكالمات غير المرغوب فيها والتي تسبب الانزعاج. 

وللحد من ذلك، عقدت شركة مارك زوكربيرغ شراكة مع تطبيق الهاتف المحمول TrueCaller، من أجل تصفية المكالمات والحد من المكالمات غير المرغوب فيها قدر الإمكان.

بالإضافة إلى الإعدادات التلقائية التي ستأتي من خلال التحديثات، سيكون من الممكن للمستخدمين تقوية الخيارات من خلال إعدادات الخصوصية.
التعليقات (0)