صحافة دولية

تطورات بسوق العملات المشفرة.. إندونيسيا تخطط لإنشاء "بورصة بتكوين"

الموقع قال إن إندونيسيا لا تريد تفويت الثورة الاقتصادية والنقدية للأصول المشفرة- الأناضول
الموقع قال إن إندونيسيا لا تريد تفويت الثورة الاقتصادية والنقدية للأصول المشفرة- الأناضول
يتضاعف عدد البلدان المفضلة لعملة البتكوين والعملات المشفرة شيئًا فشيئًا؛ فبدءًا من السلفادور التي تتبنى العملات المشفرة، فإن إندونيسيا تخطط لإنشاء بورصة للبتكوين، ودعت الشركات المختصة إلى الاستثمار في هذا القطاع.

ونشر موقع "جورنال دو كوين" الفرنسي تقريرًا، ترجمته "عربي21"، قال فيه إن إندونيسيا يشجع حاكمها على وصول الشركات من هذا القطاع الاقتصادي للاستثمار في بلاده.

تعدين البتكوين فرصة من أجل تنمية قوية؟
وذكر الموقع أن مؤتمر بتكوين 2023 عقد في الفترة من 18 إلى 20 أيار/ مايو 2023 في ميامي بيتش، فلوريدا، وحظي بتغطية إعلامية كبيرة كما هو الحال غالبًا في هذه القمة السنوية لملك العملات المشفرة؛ حيث تم الإعلان عن العديد من التطورات الإيجابية في هذا القطاع.

وأفاد الموقع بأن أحد تلك التطورات تمثل في مناقشة بين سامسون ماو المتخصص في مجال العملات الرقمية وألعاب الإنترنت؛ وبين الحاكم الإندونيسي رضوان كامل، وهي المناقشات التي تحدثت عنها بشكل خاص مجلة بتكوين؛ حيث جاءت هذه المناقشات تحت عنوان "حملة تعدين البتكوين في إندونيسيا"، معبرة عن التوجهات الصديقة للغاية للعملات المشفرة لهذا البلد الذي يبلغ عدد سكانه 280 مليون نسمة.

اظهار أخبار متعلقة


وبحسب الموقع فإن رضوان كامل، حاكم مقاطعة جاوة الغربية الإندونيسية، أكد أن تعدين البتكوين جزء لا يتجزأ من الدراسات الحكومية حول الطرق المختلفة التي يمكن أن يفيد بها اعتماد شعب البلاد على البتكوين.

وبين الموقع أن إندونيسيا تمتلك ثاني إمكانات الطاقة الحرارية الأرضية في العالم وفيها أكثر من 800 نهر تعمل على توفير الطاقة الكهرومائية، ونظرًا لأن عملة البتكوين تساعد في تحويل الطاقة إلى أموال؛ فقد تكون هذه الأخيرة عاملاً تحوليًا لإندونيسيا.

جنة عملات رقمية حقيقية في إندونيسيا
وأشار الموقع إلى أنه خلال المناقشة؛ كان الحاكم كامل مهتمًا جدًا بكيفية عمل السندات القائمة على البتكوين في السلفادور؛ والتي تتم من خلال روابط البركان الشهيرة (أو الرموز البركانية)؛ حيث أجاب سامسون ماو بعد ذلك بأن هذه السندات الحكومية هي من نوع جديد كليًا يمكنها على وجه التحديد "تمويل بناء بنى تحتية جديدة للطاقة".

وبحسب الموقع؛ فقد أشار ماو - خلال حديثه مع الحاكم - إلى أن إندونيسيا يمكن أن يكون لها روابط بركان خاصة بها، فيما يبدو أن الحاكم الإندونيسي يدرك جيدًا الفرص المذهلة التي يمكن أن تقدمها عملة البتكوين لسكان بلاده، حيث قال الحاكم: "نحن نستعد لإنشاء بورصة بتكوين في إندونيسيا. فالجيل الجديد يشتري عملات البتكوين كمخزن للقيمة. نأمل أن تصبح إندونيسيا جنة بتكوين في المستقبل".

ورأى الموقع أن إندونيسيا لا تريد تفويت الثورة الاقتصادية والنقدية للأصول المشفرة؛ فإذا كانت بتكوين ستكتسب اعتمادًا جماعيًا في هذه الدولة ذات الكثافة السكانية العالية في آسيا والمحيط الهادئ؛ فقد تتحقق توقعات آدم باك، كاتب التشفير والمتنبئ بالبنوك السيبرانية، في وقت أقرب مما كان متوقعًا، فقد يتطلع الملايين من الأشخاص إلى الاحتفاظ بعملة البتكوين (أو حتى أكثر).
التعليقات (0)