علوم وتكنولوجيا

أبرز المنتجات المتوقعة لـ"آبل" في مؤتمر المطورين.. "الأكثر طموحا"

ينطلق مؤتمر آبل للمطورين العالميين الاثنين- جيتي
ينطلق مؤتمر آبل للمطورين العالميين الاثنين- جيتي
تنطلق الاثنين، أشغال مؤتمر المطورين العالميين، الذي تنظمه "آبل"، حيث تستعد الشركة للكشف عن منتجات جديدة هي الأكثر طموحا منذ سنوات. 

ويُعقد المؤتمر من 5 إلى 9 حزيران/ يونيو الجاري، كحدث رقمي وشخصي في آبل Park في كوبرتينو، بكاليفورنيا الأمريكية، حيث يتوقع أن يفتتح الرئيس التنفيذي لشركة "آبل"، تيم كوك، الحدث.

يتوقع خبراء في مجال التكنولوجيا أن تكشف شركة "آبل"، الاثنين، عن منتجات جديدة هي الأكثر طموحا منذ سنوات. 

ومن المنتظر أن تكشف "آبل" عن نظارة تدمج الواقع المعزز مع الواقع الافتراضي، فيما يتوقع المراقبون أنها قد تكون المنتج الأهم للشركة منذ ظهور ساعة "آبل ووتش" لأول مرة في عام 2015. 

وقالت "سي أن أن" إن هذه التقنية التي تتداخل فيها صور من العالم الحقيقي مع صور افتراضية على الهواء مباشرة، قد تحدث ثورة في كيفية تفاعل الملايين مع أجهزة الكمبيوتر والعالم من حولهم.

وتخطط الشركة لعرض نظام تشغيل جديد لجهازي الهاتف والساعة، بهدف دمج الذكاء الاصطناعي بالمزيد من منتجات "آبل" وخدماتها. 

وبحسب التوقعات، فإن الشركة قد تعلن عن طرح النظارة الجديدة بمقابل يبلغ نحو ثلاثة آلاف دولار، وهو سعر مرتفع بالطبع سيختبر جمهور الشركة في قدرتهم على تحمل هذه التكلفة في وقت يعاني فيه الاقتصاد العالمي، ومع معاناة الشركات الأخرى في جذب المستهلكين لشراء نظارات الواقع المعزز. لكن الخبرة الكبيرة لـ"آبل" وقاعدة زبائنها الواسعة قد تبث الحياة من جديد في هذا المنتج.  

ومن المتوقع أن تطلق "آبل" أيضا، كمبيوترها المحمول "ماك بوك أير" بمقاس 15 بوصة بدلا من 13 بوصة الحالي، ويحتوي على معالج "أم 2" الخاص بالشركة. 

ووفقا لمحللين تكنولوجيين، فإن شريحة "أم 2" تحتوي على وحدة معالجة مركزية أسرع بنسبة 18 في المئة، ووحدة معالجة رسومات أسرع بنسبة 35 في المئة، مقارنة بشريحة "أم 1". 

اظهار أخبار متعلقة


بعدما تضمنت تحديثات العام الماضي إصلاحا كبيرا في تصميم شاشة القفل والرسائل، من المتوقع إجراء تغييرات طفيفة هذا العام.

وفي المؤتمر الذي تنطلق أشغاله الاثنين، تطرح "آبل" نظام التشغيل "آي أو أس 17"، الذي من المتوقع أن يحسن من قدرات تتبع الصحة واللياقة البدنية وحتى الحالة المزاجية، بحسب "سي أن أن". 

وستطلق "آبل" أيضا تطبيقا لتسجيل يوميات، كما أنه يمكن تحليل البيانات بعد ذلك للكشف عن مقدار الوقت الذي يقضيه شخص ما في المنزل أو خارجه.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم