صحافة إسرائيلية

دعوة إسرائيلية لضرب حزب الله في أسرع وقت ممكن

زيسر قال إن جولات المواجهة وأيام القتال مع حزب الله هي مسألة وقت- قناة المنار
زيسر قال إن جولات المواجهة وأيام القتال مع حزب الله هي مسألة وقت- قناة المنار
مع تواصل حالة التوتر الأمني على الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة بين الاحتلال الإسرائيلي، الذي يتعرض لتفكك داخلي، وحزب الله اللبناني المستمر في "استفزاز" تل أبيب، رأى مؤرخ إسرائيلي أنه قد حان الوقت لاغتيال الأمين العام لحزب الله في الوقت والمكان المناسبين".

وقال أستاذ دراسات الشرق في جامعة "تل أبيب"، إيال زيسر، في مقال نشرته صحيفة "إسرائيل اليوم"، إن "حلم أعداء إسرائيل بضربها والقضاء عليها، آخذ في التحقق، دون أن يحتاجوا إلى أن يحركوا حتى ولو أصبع".

وقال: "المشاهد والأصوات من إسرائيل تتحدث من تلقاء ذاتها، ويمكن أن نفهم قلب زعيم حزب الله نصرالله، الذي قال الأسبوع الماضي في أثناء وصول العاصفة في إسرائيل لذروتها: الإسرائيليون يعترفون بأن هذا اليوم كان الأسوأ في تاريخ الكيان الصهيوني، ومعنى الأمر أن إسرائيل صعدت لمسار الانهيار، الانشقاق الداخلي والضياع".

ولفت إلى أن سعادة الأعداء بما يجري في "إسرائيل" "يجب أن تقلقنا، وعلينا أن نتذكر حديث نصرالله حينما قال: "نقول للإسرائيليين، إن عليهم أن يصعدوا إلى الطائرات أو السفن ويعودوا من حيث أتوا".

اظهار أخبار متعلقة


وأشار إلى استغلال ضعف إسرائيل، بل تركها تواصل الغرق في مستنقع الخلافات الداخلية الجارية في الجيش وتمس بأهليته العملياتية، وذلك انطلاقا من التخوف من أن تنقذ مواجهة يبادر إليها حزب الله أو حماس إسرائيل من نفسها، وتجبر الإسرائيليين أن يضعوا جانبا الخلافات فيما بينهم، فيوحدوا القوى في وجه التهديد الخارجي الذي يقفون أمامه".

وبين زيسر، أن "جولات المواجهة وأيام القتال مع حزب الله هي مسألة وقت، وبينها ينبغي تعزيز الردع في مواجهتهم، وعلى إسرائيل أن تختار ساحة المواجهة وتوقيتها، وألا تترك لنصرالله وشركائه، كعادتها، جرنا في كل مرة من جديد لمواجهات في الزمان والمكان غير المرغوبين لنا، وباختصار، حان الوقت لضرب نصرالله، ومن الأفضل مبكرا قدر الإمكان".

ونبه المؤرخ إلى أن "هذه ليست أيام عادية في إسرائيل؛ يتبين أنه ينقص إسرائيل ليس فقط سياسة خارجية، بل وأيضا سياسة أمن، وما يقرر هي اعتبارات السياسة الداخلية، نصرالله سيواصل الاحتفال إذن، وسيستغل الضعف الذي تبثه إسرائيل اليوم تجاه أعدائها، وفي نهاية الأمر، سيتلقى ما يستحق، وخسارة أننا سندفع ثمنا باهظا في الطريق إلى هناك".
التعليقات (8)
تيسير
الأربعاء، 02-08-2023 04:50 ص
تعليقات حاقدة من البعوض الالكترونى ، ولكن العرب والمسلمين لا يغفلون عن حقيقة ان حزب الله هو القوة الوحيدة التى هزمت اسرائيل واذاقتهم مرارة الانكسار وهم من يملكون قوة الردع للعدو الصهيونى.
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 01-08-2023 01:34 م
مسرحية مضحكة في الحقيقة خاصة مع الدور الذي اصبحت عصابات حزب الشيطان تلعبه في التجارة في المخدرات و دعم بشار السفاح و خدمة مشاريع إيران في الشرق الاوسط و الخاسر الوحيد من اي حرب هو الشعب اللبناني لأنه هو من سوف يدفع ضريبة الحرب ،
سعدو
الثلاثاء، 01-08-2023 10:24 ص
ليس اخبث من مجوس الشيعه اتباع الدجال الخرى ميناءي الا صهاينة تل ابيب وخصوصاً المجرم النتن ياهو وربما يريد الصهاينه اعادة مسرحية حرب تشرين التي جرت بينهم وبين نظام الاسد وافتعال حرب متفق على جميع فصولها وقد يكون السيناريو هو افتعال حرب مع الحزب وتراجع قوات تل ابيب عن بعض المناطق في الجليل الاعلى من فلسطين المحتله على حدود لبنان الجنوبيه وحصول جولة قصف متبادل وايهام الشعوب العربيه انها حرب حقيقيه وان الصهاينه قاموا بانسحاب تكتيكي وتقدم لعناصر الحزب عدة امتار وبعدها تتوقف المعركه ويتدخل الوسيط (الالماني والفرنسي ) على خط التهدئة وحينها يرتفع رصيد حسن نصر اللات واتباعه ورصيد ملالي ايران وتكون مسرحيه صهيونيه غربيه بامتياز لتبييض صفحة ايران وحزب اللات على المستوى الشعبي العربي والاسلامي ولتغطية عوراتهم من مجازر بحق الامه الاسلاميه وحينها يخرج الطبالين من اتباع المسردب للتفاخر بانهم قادة مقاومه وقادة تحرير وهم اولى بقيادة الأمه الاسلاميه خاصة مع انبطاح الزعماء السنه تحت اقدام حكام تل ابيب وبهذه المسرحيه تكون مسرحيه على منهاج مسرحية حرب تشرين وكيف جاء كيسنجر واجتمع بالاسد وثبت الحكم للنصيري وجعلوا منه قائد الصمود والتصدي فهل نرى نفس السيناريوهات قريباً على حدود لبنان. ؟
أم حلموس
الثلاثاء، 01-08-2023 05:11 ص
يبدو ان ابو حلموس لا زال يعيش في أوهامه و ما تبقى في رأسه تعشش فيه أفكار عفنه أكل الدهر عليها و شرب إذ كيف يساوي هذا المعتوه بين النقيضين؟
أبو فهمي
الثلاثاء، 01-08-2023 05:07 ص
نصر اللات واسرائيل يدعمون بعضهم البعض بهذه التصريحات والاثنان """"""" متفقان """""""" على كل شيء !!!!!!!!!!!!!!!!. المجوس هم """"""" كلاب """""" اليهود وليس العكس.