حول العالم

الفيضانات تقتل 41 شخصا شمالي الهند.. وتحذيرات من الأسوأ (شاهد)

تسببت الفيضانات بإغلاق الطرق والمدارس والجامعات في ولاية "هيماشال براديش"- جيتي
تسببت الفيضانات بإغلاق الطرق والمدارس والجامعات في ولاية "هيماشال براديش"- جيتي
قتل 41 شخصا وفقد آخرون جراء الفيضانات التي تجتاح ولاية "هيماشال براديش" الجبلية شمالي الهند.

ونقلت وكالة الأناضول عن برافين بهاردواج، مسؤول إدارة الكوارث قوله، "لدينا تقارير تؤكد مصرع 41 شخصًا وفقدان 13 آخرين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية".


وأضاف أن "الوفيات وقعت بسبب الانهيارات الأرضية والفيضانات المفاجئة وحوادث الطرق".

اظهار أخبار متعلقة


من جهته قال سوخفيندر سينغ سوخو، رئيس وزراء الولاية، في تصريح صحفي، إن سبعة أشخاص لقوا حتفهم في حادث بقرية جادون في منطقة سولان بالولاية، كما أن انهيارا أرضيا مأساويا بالقرب من معبد في شيملا عاصمة الولاية خلف تسعة قتلى.


وأضاف أن "هناك تقارير عن حدوث انفجارات وانهيارات أرضية ظهرت من أجزاء مختلفة من الولاية ما أدى إلى خسائر في الأرواح والممتلكات"، داعيا السكان لتجنب المناطق المعرضة للانزلاق، والابتعاد عن المسطحات المائية.


وشهدت الولاية أمطاراً غزيرة في موسم الرياح الموسمية، أدت إلى فيضانات وانهيارات وانفجارات سحابية تسببت بالمزيد من الأضرار.


وأظهرت مقاطع على وسائل التواصل الاجتماعي آليات ومبان جرفتها الأنهار المتدفقة، وأشجاراً سقطت السيارات، وسائحين تقطعت بهم السبل بسبب إغلاق الطرقات.

اظهار أخبار متعلقة




ونقلت "فرانس برس" عن مسؤولين في إدارة الكوارث قولهم إن مناطق "ولايات هيل" كانت الأكثر تضررا، حيث خلفت الانزلاقات الأرضية ستة قتلى في هيماتشال برادش وحدها وأغلقت نحو 700 طريق.


وقد أمرت حكومة الولاية بإغلاق جميع المدارس والكليات والمؤسسات التعليمية الأخرى، بسبب توقعات الطقس حيث توقعت هيئة الأرصاد الجوية الهندية أن يستمر هطول الأمطار في الولاية بمعدل من معتدل إلى غزير.

اظهار أخبار متعلقة


وبذلك، ارتفع عدد القتلى بسبب الأمطار الموسمية في ولاية هيماشال منذ يونيو/ حزيران من العام الجاري إلى 283، وفقًا لإدارة الكوارث بالولاية.


التعليقات (0)