صحافة إسرائيلية

إصابة 4 آلاف جندي إسرائيلي بإعاقات منذ بداية الحرب على غزة

رجح موقع عبري أن يصل العدد إلى نحو 30 ألفاً- جيتي
رجح موقع عبري أن يصل العدد إلى نحو 30 ألفاً- جيتي
كشف موقع عبري، عن إصابة 4 آلاف جندي إسرائيلي بالإعاقة منذ بداية الحرب على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مرجحاً أن يصل العدد إلى نحو 30 ألفاً.

وقال موقع "ويللا" العبري إنّنا "نستعد لاستقبال عدد كبير من الجنود المعاقين"، مضيفاً أنه بعد مرور 100 يوم على الحرب، تم بالفعل الاعتراف بإصابة حوالي 4 آلاف جندي بالإعاقة.

وذكر الموقع أن هجوم حركة حماس في 7 أكتوبر قاد إلى حرب لم تشهدها إسرائيل سابقاً، من حيث عدد جرحى الجنود، لكن الأهم من ذلك أن الإصابات خطيرة للغاية.

ولفت إلى أن عددا من المصابين بجراح خطيرة ينجون من الموت بأعجوبة، بعد إنقاذهم من الفرق الطبية، مؤكداً أن الجيش الإسرائيلي لا يقدم جميع بيانات الجرحى للجمهور، خوفاً من انخفاض معنويات الجمهور.

وأشار إلى أنه في الوقت الحالي تم الاعتراف بحوالي 4 آلاف إصابة بإعاقة وفقاً للتصنيف الثالث، وهذا يعني أنه يحق لهم الحصول على جميع العلاجات والحقوق التي يتمتع بها شخص معاق في الجيش، دون أن يتم الاعتراف بهم رسمياً على هذا النحو.

اظهار أخبار متعلقة



وأوضح أن عملية إعادة تأهيلهم ستبدأ في أقرب وقت لإعادتهم إلى الحياة، مبيناً أنه يتم دفع رواتب للجنود المصابين وعلاجهم حتى دون الحاجة إلى إثبات أي شيء.

ونقل الموقع عن رئيس منظمة المعاقين في الجيش الإسرائيلي عيدان كاليمان قوله: "نحن بحاجة إلى مضاعفة قوتنا ثلاث مرات دفعة واحدة لصالح جنودنا، لقد كنت في النظام لمدة 30 عاماً، لم يسبق لي أن واجهت مثل هذا العدد من الجرحى وحالتهم خطيرة للغاية".

وأفاد كاليمان بوجود عدد من الجرحى الذين بترت أطرافهم والذين أصيبوا بالعمى والشلل.

يشار إلى أن جيش الاحتلال قام بتجنيد 360 ألفاً من جنود الاحتياط في الحرب الدائرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر.

وبلغ عدد قتلى جيش الاحتلال منذ بداية الحرب 520، بينهم 186 منذ بداية العملية البرية في مناطق عدة بقطاع غزة.
التعليقات (0)