اقتصاد دولي

الإمارات ثاني أكثر الدول استيرادا للحم الضأن من روسيا

تعد إيران أكبر الدول استيرادا للحم الضأن من روسيا تليها الإمارات - الأناضول
تعد إيران أكبر الدول استيرادا للحم الضأن من روسيا تليها الإمارات - الأناضول
تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة قائمة الدول المستوردة للحم الضأن من روسيا خلال العام الماضي 2023.

وأظهرت بيانات لمركز تنمية صادرات المنتجات الزراعية الروسية "أغرواكسبورت" أن روسيا ضاعفت بنحو 10 مرات صادراتها من لحم الضأن في العام الماضي 2023.

وبحسب البيانات الأولية فقد تم تصدير أكثر من 10 آلاف طن من لحم الضأن في العام الماضي، بينما في العام 2022 لم تتجاوز الشحنات ألف طن، وأتت إيران في مقدمة الدول المستوردة للحم الضأن من روسيا تلتها الإمارات ثم كازاخستان

اظهار أخبار متعلقة



وفي تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الإنجازات التي تحققت بالمجال الزراعي، وقال إن روسيا تحولت من مستورد إلى مصدر للمنتجات الزراعية وإنها الآن تتصدر مصدري هذه المنتجات في العالم.

وفي وقت سابق اليوم، أفاد مصدر في شركة "روس أغرو ترانس"، بأن روسيا في النصف الأول من العام الزراعي 2023-2024، جددت رقمها القياسي في تصدير الحبوب والبقوليات المسجل قبل 3 سنوات.

اظهار أخبار متعلقة



وتعد روسيا أيضا، من أكبر الدول المنتجة للقمح في العالم بعد الصين والهند.

واعتلت موسكو قائمة المصدرين للقمح في العالم في موسم 2022-2023 بواقع 46 مليون طن، وفق إحصاءات وزارة الزراعة الأمريكية، بما يعادل ربع تجارة القمح العالمية العام الماضي.

وتسجل تركيا أكبر عقود لشراء القمح الروسي منذ عام 2018، وتليها مصر، إذ يستورد البلدان 40% من صادرات موسكو من القمح، وفق خبراء.
التعليقات (0)