حول العالم

4 قتلى بانهيار مبنى سكني في لبنان (شاهد)

تم انتشال 4 جثامين و4 جرحى من تحت أنقاض المبنى- الوكالة الوطنية للإعلام
تم انتشال 4 جثامين و4 جرحى من تحت أنقاض المبنى- الوكالة الوطنية للإعلام
قتل أربعة أشخاص في انهيار مبنى سكني مأهول في منطقة الشويفات بلبنان.

وأفادت الوكالة اللبنانية للإعلام  بانتشال أربعة جثامين وأربعة جرحى تم نقلهم إلى مستشفيات المنطقة، فيما لا تزال عمليات رفع الأنقاض مستمرة حتى هذه اللحظة.

وكانت فرق الإنقاذ في الدفاع المدني اللبناني، والإسعاف التابعة لجمعية كشافة الرسالة الإسلامية، والهيئة الصحية الإسلامية، والصليب الأحمر اللبناني، قد عملت منذ اللحظة الأولى للانهيار على رفع الأنقاض ونقل المصابين وتأمين محيط المبنى وإخلاء المباني المجاورة المهددة بالتداعيات.

اظهار أخبار متعلقة


وقال الصليب الأحمر في بيان إنه "على إثر انهيار مبنى مأهول في منطقة الشويفات-العمروسية مساء أمس الاثنين 19 شباط/ فبراير قرابة الساعة التاسعة مساء، والذي نتج عنه بحسب المعلومات التي توافرت لدى الصليب الأحمر اللبناني أربعة قتلى وستة مصابين، تحركت طواقم الصليب الأحمر اللبناني وقوامها 6 سيارات إسعاف وفريق من وحدة البحث والإنقاذ".

وأضاف البيان: "تم نقل ثلاث جثث وثلاثة مصابين إلى المستشفيات المجاورة بعد انتشالهم من تحت الركام، وقدّمت الإسعافات الأولية لشخصين في الموقع لم تستدعِ حالتهما النقل إلى المستشفى، وتم نقل جثة وإصابة واحدة من جهات أخرى، وقد استمرت عمليات الإنقاذ حتى الثالثة فجرًا".
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم