رياضة دولية

هذا الموعد المنتظر لحفل توزيع جوائز لوريوس 2024

من المنتظر أن يقام حفل توزيع الجوائز في 22 نيسان / أبريل المقبل- sky / إكس
من المنتظر أن يقام حفل توزيع الجوائز في 22 نيسان / أبريل المقبل- sky / إكس
أعلن منظمو جائزة لوريوس لسنة 2024 عن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بالجوائز الرياضية في عدة فئات، من بينها أفضل رياضي ورياضية في العالم.

ووقع اختيار اللجنة المشكلة من 1300 صحافي رياضي، على متصدر التصنيف العالمي في كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، وبطل العالم في كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وبطل العالم في سباقات الفورمولا واحد الهولندي ماكس فيرستابن.

واختير أيضا ضمن قائمة المرشحين لرياضي العام بطل العالم في القفز بالزانة السويدي أرمان دوبلانتيس، ونجم سباق 100 م العداء الأمريكي نواه لايلز، والمهاجم النروجي لمانشستر سيتي الإنجليزي إرلينغ هالاند.

وضمن فئة رياضية العام، رشحت بطلة العالم في كرة القدم الإسبانية أيتانا بونماتي، ونجمة كرة المضرب البولندية إيفا شفيونتيك، وبطلة التزلج الأمريكية ميكايلا شيفرين، والعداءات الجامايكية شيريكا جاسكون، والكينية فايث كيبييغون والأمريكية شاكاري ريتشاردسون.

كما تم ترشيح منتخب سيدات إسبانيا الذي تأهل أيضا إلى أولمبياد باريس وبلغ نهائي دوري الأمم، ضمن فئة أفضل فريق، إلى جانب مانشستر سيتي، ومنتخب ألمانيا للرجال في كرة السلة.

ووقع الاختيار، كذلك، على لاعب الوسط الإنجليزي الشاب جود بيلينغهام، النجم الجديد لريال مدريد الإسباني، وهدافة برشلونة الإسباني سلمى بارايويلو.

ولجائزة أفضل "عودة"، يبدو المهاجم الإيفواري سيباستيان هالر الذي قاد منتخب بلاده إلى لقب كأس أمم أفريقيا بعد نجاته من مرض السرطان، المرشح الأقوى لنيلها.

ومن المنتظر أن يقام حفل توزيع الجوائز في 22 نيسان / أبريل المقبل في العاصمة الإسبانية مدريد.
التعليقات (0)