رياضة عربية

ما هي بطولة "عاصمة مصر" التي اعتمدها "الفيفا"؟.. تنطلق بعد أيام

تم توسيع النسخة التجريبية لهذا العام لتشمل أربعة منتخبات إضافية- إكس
تم توسيع النسخة التجريبية لهذا العام لتشمل أربعة منتخبات إضافية- إكس
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اعتماد بطولة عاصمة مصر، لتكون ضمن سلسلة الفيفا في الأجندة الدولية خلال الفترة 18- 26 مارس الجاري.

وأضاف "فيفا" في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني وصفحاته الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن السلسلة التجريبية خلال عام 2024 والتي تتصدرها بطولة عاصمة مصر، ستكون النموذج لاعتماد السلسلة بشكل موسع خلال الأعوام المقبلة.

اظهار أخبار متعلقة


وقال فيفا: "تم توسيع النسخة التجريبية لهذا العام لتشمل أربع منتخبات إضافية، هي كرواتيا، مصر، تونس ونيوزيلندا، للمنافسة في القاهرة في الفترة 22- 26 مارس".



وأضاف البيان: "نسعى لتسهيل مهام سلسلة الفيفا للترويج لمباريات أكبر بين فرق من مختلف القارات، والتي بخلاف ذلك ليس لديها فرص منتظمة للعب مباريات ودية عبر القارات".

وأوضح أن السلسلة تقام في الجزائر، أذربيجان والمملكة العربية السعودية (بطولتان) بالإضافة إلى سريلانكا في عام 2024، قبل انضمام مصر كمستضيف خامس للسلسلة.

ومن ناحية أخرى، أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة مواعيد وملاعب المباريات، حيث تقام المواجهة الافتتاحية بين منتخبي مصر ونيوزيلندا العاشرة مساءً يوم 22 مارس، على إستاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، بينما تقام مواجهة منتخبي تونس وكرواتيا في نفس الموعد من اليوم التالي 23 مارس على ملعب إستاد القاهرة.



كما أنه تقرر أن يحتضن إستاد القاهرة مواجهة تحديد صاحب المركز الثالث، في العاشرة من مساء 26 مارس، ويستضيف إستاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة المباراة النهائية للبطولة بين الفائزين في الدور الأول، في العاشرة مساء 26 مارس.

الجدير بالذكر أن البطولة تعد التجربة الأولى لمنتخب مصر، بجهازه الفني الجديد تحت قيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن.

اظهار أخبار متعلقة


وفى وقت سابق انسحبت الشركة المنظمة للبطولة الودية الدولية، المقرر إقامتها في دولة الإمارات العربية المتحدة، قبل أن يعلن اتحاد الكرة المصري تنظيم البطولة في مصر، بتنظيم مشترك بين الشركة المتحدة للرياضة والعاصمة الإدارية تحت مسمى "كأس العاصمة الإدارية الجديدة".

وتشير بعض التقارير إلى أن تراجع المعلنين الذي تسبب في إلغائها كان بسبب غياب نجم المنتخب المصري وليفربول الإنجليزي محمد صلاح، عن البطولة، لاستكمال عودته التدريجية للملاعب مع ناديه ليفربول الإنجليزي بعد إصابته في المباراة الأخيرة في كأس الأمم الأفريقية.

التعليقات (0)