سياسة تركية

تركيا تطالب ألمانيا بمحاسبة مهاجمي قنصليتها بمدينة هانوفر

شددت تركيا على أن "السلطات الألمانية مسؤولة عن سلامة المواطنين والبعثات الدبلوماسية التركية"- الأناضول
شددت تركيا على أن "السلطات الألمانية مسؤولة عن سلامة المواطنين والبعثات الدبلوماسية التركية"- الأناضول
طالبت وزارة الخارجية التركية، الأربعاء، ألمانيا بتقديم منفذي الهجوم الذي طال مبنى قنصليتها في مدينة هانوفر إلى العدالة في أقرب وقت، مشددة على أن "السلطات الألمانية مسؤولة عن سلامة المواطنين والبعثات الدبلوماسية التركية".

وأكدت الخارجية التركية في بيان، أن  أنصار حزب العمال الكردستاني "بي كا كا"، المدرج على قوائم الإرهاب لدى أنقرة، نفذوا هجوما ليلة 26  آذار/ مارس الحالي استهدف مدخل القنصلية في هانوفر دون أن يسفر عن وقوع أي قتلى أو مصابين، بحسب وكالة الأناضول.

وشدد البيان على أن الجانب التركي تواصل مع المسؤولين الألمان عقب الهجوم وأكد لهم أن "السلطات الألمانية مسؤولة عن سلامة المواطنين والبعثات الدبلوماسية التركية".

ولفت إلى أنه جرى التأكيد على ضرورة "عدم السماح بالأنشطة الهادفة إلى استفزاز الجالية التركية في أوروبا"، مشيرا إلى أن "أنشطة بي كا كا الإرهابي حيال زعزعة استقرار المجتمع التركي في أوروبا في ازدياد".

اظهار أخبار متعلقة


وأشار إلى أن "ضبط النفس لدى المواطنين الأتراك حال دون تحول هذه الاستفزازات إلى أحداث أكبر"، مطالبا "الدول المعنية بعدم السماح بأنشطة أنصار التنظيم الإرهابي وتقديم المهاجمين إلى العدالة في أسرع وقت ممكن".

والليلة الماضية، تعرض مبنى القنصلية التركية في هانوفر الألمانية للهجوم بأجسام صلبة لكسر نوافذها، قبل أن يلوذ المهاجمون بالفرار بعد كسرهم زجاج المدخل الرئيسي للقنصلية، وفقا لوكالة الأناضول.

يشار إلى أن تركيا تشن غارات جوية بين الحين والآخر على مواقع تابعة لحزب العمال الكردستاني شمال العراق وسوريا، في حين أسفرت اللقاءات الدبلوماسية بين أنقرة وبغداد عن تصنيف الأخيرة تنظيم "بي كا كا"  منظمة "محظورة".

التعليقات (0)