طب وصحة

علماء صينيون يتوصّلون لطريقة التغلب على الاكتئاب

كشفت النتائج أن حوالي 46 في المئة من المشاركين ينامون فترة أطول في عطلة نهاية الأسبوع- جيتي
كشفت النتائج أن حوالي 46 في المئة من المشاركين ينامون فترة أطول في عطلة نهاية الأسبوع- جيتي
تمكن عدد من العلماء الصينيين من التوصل إلى طريقة من أجل التغلّب على أعراض الاكتئاب التي يمكن أن تظهر وتلاحق الناس خلال أوقات الفراغ والعطلات، خاصة في عطلات نهاية الأسبوع. 

وكشف العلماء أنفسهم المنتمون إلى جامعة وسط الجنوب في مقاطعة هونان الصينية، أن "الحصول على قسط كاف من النوم في عطلة نهاية الأسبوع، يمكن أن يقلل بشكل كبير من ظهور أعراض الاكتئاب".

ووفق تقرير نشرته شبكة "روسيا اليوم"، فإن الباحثين أكّدوا أن "هذه الطريقة تساعد الرجال الذين أعمارهم دون 65 عاما والذين ينامون ساعات قليلة خلال أيام الأسبوع".

وتابع بأنه "من الأعراض الأولية للاكتئاب، مشاعر الحزن المستمرة، وعدم الاهتمام أو الاستمتاع بالأنشطة التي كانت ممتعة في السابق. وقد تؤدي هذه الحالة إلى مجموعة من المشكلات العاطفية والجسدية التي تضعف قدرة الشخص على أداء وظائفه في العمل والمنزل".

إلى ذلك، توصل الباحثون أنفسهم إلى أن "هذا الاستنتاج من تحليل بيانات من نتائج المسح الوطني لفحص الصحة والتغذية الذي أجري عامي2017 و2020. ودرسوا بيانات 7719 مشاركا خضعوا لفحوصات الاكتئاب".

اظهار أخبار متعلقة


كذلك، كشفت النتائج أن حوالي 46 في المئة من المشاركين ينامون فترة أطول في عطلة نهاية الأسبوع، لتعويض نقص النوم المتراكم خلال أيام العمل. وأن المشاركين الذين ناموا ساعة أو ساعتين أكثر في عطلة نهاية الأسبوع كانت لديهم أعراض اكتئاب أقل مقارنة بأولئك الذين لم يناموا في عطلة نهاية الأسبوع. فيما كان احتمال تعرضهم لأعراض الاكتئاب أقل بنسبة 38-46 في المئة تقريبا.

ولم تنطبق هذه النتائج على الأشخاص الذين أفادوا بأنهم حصلوا على ثلاث ساعات أو أكثر من النوم لاحقا. وأوضح التحليل الإضافي أن الارتباط بين النوم في عطلة نهاية الأسبوع وأعراض الاكتئاب لوحظ بشكل رئيسي لدى الأشخاص الذين ينامون ست ساعات أو أقل في أيام العمل.
التعليقات (0)