رياضة دولية

برشلونة يعلن رسميا تعيين فليك مدربا جديدا خلفا للمقال تشافي

سبق لفليك أن قاد بايرن ميونيخ للفوز بالعديد من الألقاب- برشلونة / إكس
سبق لفليك أن قاد بايرن ميونيخ للفوز بالعديد من الألقاب- برشلونة / إكس
أعلن نادي برشلونة الإسباني اليوم الأربعاء بشكل رسمي عن تعيين الألماني هانزي فليك كمدرب جديد للفريق بعقد يمتد حتى صيف 2026.

وجاء تعيين فليك كمدرب لبرشلونة بعد إعلان رحيل تشافي عن الفريق الذي توّج معه بلقب الدوري الإسباني 2022-2023.

وقال برشلونة في بيان إنه: "اختار رجلا يشتهر بطريقة لعبه القائمة على الضغط العالي والشراسة والجرأة الشديدة ليحقق نجاحات كبيرة على مستوى الأندية والمنتخبات وفاز بكل شيء تقريباً في عالم التدريب".

ومن جانبه، قال المدرب لجديد للفريق الكتالوني فليك إنه يتشرف بتدريب برشلونة وإنه حلم تحقق.

وقال المدرب لتلفزيون الفريق الكتالوني: "أتطلع لبدء العمل لصالح هذا النادي الرائع، منذ وصولي، رأيت أن الجميع يحب هذا النادي ويبذل قصارى جهده من أجل نجاحه".

وأضاف: "في الفريق الأول، هناك مزيج جيد من اللاعبين المخضرمين واللاعبين الشبان الموهوبين. أعتقد أن علينا العمل كي نتمكن من التحسن... فزت ببضعة ألقاب مع بايرن ميونيخ وأود مواصلة هذا المسار في برشلونة".


وسبق لفليك أن قاد بايرن ميونيخ للفوز بالعديد من الألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا والدوري الألماني لكرة القدم، لكن لم تنجح تجربة فليك مع منتخب ألمانيا خلال كأس العالم الفائتة في قطر بعدما خرج من دور المجموعات.

وينتظر فليك مهمة صعبة مع برشلونة خاصة وأنّ الفريق عانى من ظروف مادية صعبة في السنوات الفائتة كما لم يحقق النتائج المرجوة هذا الموسم.

التعليقات (0)

خبر عاجل