حول العالم

وفاة خمسة أشخاص جراء انهيار عقار بمحافظة الدقهلية المصرية (شاهد)

100 ألف عقار آيل للسقوط و3 ملايين و233 ألفا و635 مبنى بحاجة إلى ترميم في مصر- الأناضول
100 ألف عقار آيل للسقوط و3 ملايين و233 ألفا و635 مبنى بحاجة إلى ترميم في مصر- الأناضول
توفّى خمسة أشخاص، وأصيب أربعة آخرون،  الثلاثاء، جراء انهيار عقار بمدينة ميت غمر في محافظة الدقهلية، في شمال مصر.


وأوضحت المحافظة، في بيان لها، أمس الثلاثاء، أن انهيار العقار القديم المؤلف من خمسة طوابق جاء نتيجة لارتطام رافعة بأحد الأعمدة الخرسانية للطابق الثاني للمبنى، أثناء استخدامها لنقل بعض المتعلقات بالعقار.

وأعلنت المحافظة، عن انتهاء أعمال البحث عن ضحايا جدد، بموقع حادث انهيار أحد المنازل القديمة بشارع النبي دانيال. وقال إنه جرى التعامل الفوري مع تداعيات الحادث من قبل كافة الأجهزة المعنية والتي استمرت أكثر من 6 ساعات، حيث تم التعامل مع تداعيات الحادث بحرفية عالية٬ ما كان له الأثر البالغ من تخفيف تأثيرها على المنازل المحيطة والمواطنين.

ونتج عن الحادث خمس حالات وفاة، منها ثلاث حالات من المقيمين في المنزل واثنتان من المارة أسفل العقار، وأربعة مصابين جرى نقلهم إلى مستشفى ميت غمر بواسطة سيارات الإسعاف.

وقرّر محافظ الدقهلية، تشكيل لجنة من المنشآت الآيلة للسقوط لفحص ومراجعة كافة المنازل المحيطة بموقع حادث العقار المنهار٬ للتأكد من مدى سلامتها الإنشائية وإصدار قرارات إخلاء فورية وقرارات إزالة لكافة المنازل الآيلة للسقوط.

ووجّه المحافظ عقب الانتهاء من فحص الموقع المحيط بالحادث، بفحص كافة العقارات الآيلة للسقوط بمدينة ميت غمر واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

100 ألف عقار آيل للسقوط
وفي السنوات الماضية كثرت حوادث انهيار العقارات في مصر٬ ما خلّف بدوره تساؤلات وعلامات استفهام حول أسباب الانهيارات المتكررة لتلك المباني، وما إذا كان هناك حصر واضح بأرقام العقارات المهددة والآيلة للسقوط، وكذلك دور الأجهزة الرقابية في مواجهة تلك الأزمة لمنع تفاقمها، فلا يكاد يمضي يوم إلا ويستيقظ المصريون على كارثة سقوط منزل أو انهيار لعقار في محافظات مختلفة ولأسباب متنوعة، والتي غالباً ما ينجم عنها إصابات بشرية وسقوط حالات وفاة.  

اظهار أخبار متعلقة


ووفقا لآخر إحصاء للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري٬ فإنه يوجد نحو 100 ألف عقار آيل للسقوط منتشرة في أنحاء الجمهورية، كما تشير إحصاءات حكومية إلى وجود 3 ملايين و233 ألفًا و635 مبنى بحاجة إلى ترميم، بين قليل ومتوسط وكبير، وتقع أغلب هذه المباني في الريف، الذي يستحوذ على 69.4 في المئة من عدد المباني على مستوى الجمهورية.  
التعليقات (0)