رياضة دولية

ألمانيا تكتسح اسكتلندا في افتتاح مباريات بطولة أمم أوروبا 2024

شهدت مواجهة ألمانيا واسكتلندا عدّة أرقام مميزة- Euro 2024
شهدت مواجهة ألمانيا واسكتلندا عدّة أرقام مميزة- Euro 2024
استهل المنتخب الألماني مشاركته في بطولة أمم أوروبا 2024، التي تقام على أرضه،  اليوم الجمعة بفوز عريض على  منتخب اسكتلندا 5-1 ضمن مباريات المجموعة الأولى. 

وسجل كل من لوريان فيرتز (10) وجمال موسيالا (19) وكاي هافيرتز (45+1 من ركلة جزاء) ونيكلاس فولكروغ (68) وإيمري تشان (90+3) أهداف منتخب المانشافت، فيما جاء هدف اسكتلندا الوحيد بواسطة أنتونيو روديغر خطأ في مرماه.   

وشهدت مواجهة ألمانيا واسكتلندا عدّة أرقام مميزة، إذا انفرد الحارس مانويل نوير بالرقم القياسي لعدد المباراة كأساسي للاعب ألماني في المسابقات الكبرى برصيد 35 مباراة متقدما على فيليب لام.

كما أصبح المنتخب الألماني ثاني منتخب يسجل هدفين، خلال الشوط الأول من مباراة افتتاحية لبطولة أمم أوروبا بعد فرنسا في افتتاح الدورة الأولى عام 1960. 

كما أن هذه المواجهة هي ثاني مباراة افتتاحية لبطولة أمم أوروبا تشهد تسجيل أكثر من هدف خلال الشوط الأول، بعد افتتاح الدورة الأولى عام 1960 بين فرنسا ويوغسلافيا. 

يذكر أن ألمانيا تحضتن كأس أمم أوروبا خلال الفترة الممتدة بين 14 حزيران / يونيو الحالي و14 تموز / يوليو المقبل، وستفتتح منافسات البطولة بمواجهة تجمع بين ألمانيا واسكتلندا بعد غد الجمعة في ميونخ. 


التعليقات (0)