حول العالم

لدعم غزة في باريس.. فنانون وممثلون ينظمون حفلا خيريا

الهدف من الأمسية الخيرية هو رفع مستوى الوعي بين أكبر عدد ممكن من الأشخاص- جيتي
الهدف من الأمسية الخيرية هو رفع مستوى الوعي بين أكبر عدد ممكن من الأشخاص- جيتي
قرّر 30 فنانا وممثلا وناشطا، تنظيم حفل خيري في العاصمة الفرنسية، باريس، بتاريخ الأول من تموز/ يوليو المقبل، وذلك تأكيدا منهم على دعم غزة، خلال العدوان الجاري عليها، والذي تتعرض له على يد الاحتلال الإسرائيلي، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وبحسب جمعية "أصوات من أجل غزة" يضم المنظمون للحفل كلا من باربرا برافي، وفيانسو وأنجيل وزاهو، فيما يشمل برنامج الأمسية الخيرية، حفلات موسيقية وقراءات وقصائد وعروضا ورقصات لنشر رسائل السلام والتضامن على أوسع نطاق.

وقالت الجمعية، إن الهدف من هذه الأمسية الخيرية هو: "رفع مستوى الوعي بين أكبر عدد ممكن من الأشخاص حول الوضع الإنساني في غزة، وجمع الأموال للمساعدات الإنسانية الفورية التي تلبي الاحتياجات الهائلة للسكان".


ومن المقرر أن يتم إرسال التبرّعات لجمعية العون الطبي للفلسطينيين البريطانية، التي تقدّم خدمات طبية في الضفة الغربية وقطاع غزة ولبنان.

ويذكر أنه تم إطلاق مشروع "أصوات من أجل غزة” في شهر آذار/ مارس الماضي من قبل مجموعة "الثقافة من أجل وقف إطلاق النار" لمشاركة شهادات سكان غزة -من مدنيين وأطباء وعاملين في المجال الإنساني- على شبكات التواصل الاجتماعي.

إلى ذلك، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الدموي على كامل قطاع غزة المحاصر، لليوم الـ 259 على التوالي، فيما خاضت المقاومة الفلسطينية اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال غرب مدينة رفح، وأسفرت عملياتها عن مقتل جنديين في قصف نفذته كتائب القسام على محور نيتساريم وسط القطاع.
التعليقات (0)

خبر عاجل