حول العالم

تعرف على وزير الشؤون النيابية بمصر.. بكى على الهواء ذات مرة (شاهد)

كان فوزي رئيس حملة السيسي الانتخابية في الانتخابات السابقة- لقاء من قناة مصرية
كان فوزي رئيس حملة السيسي الانتخابية في الانتخابات السابقة- لقاء من قناة مصرية
تقلد المستشار محمود فوزي منصب وزير شؤون مجلس النواب والاتصال السياسي، في الحكومة المصرية الجديدة برئاسة مصطفى مدبولي.

 وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لفوزي في أحد البرامج التلفزيونية سابقا٬ وهو يرد على سؤال عن إنجازات رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي٬ فتأثر وهو يقول: "الأرقام مفزعة٬ لو حد نظر لها بإنصاف مش هيلاقي كلام" في إشارة إلى ما وصفه بإنجازات السيسي.

وتوالت ردود الفعل مستنكرة ما قاله فوزي حول أرقام الإنجازات٬ متسائلين: أين هي؟ فكتب حساب على منصة إكس قائلا:" في شيء غريب٬ يا إما احنا بهايم ومش فاهمين ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يعافينا ويصرف عنا صفة البهيمية ونفهم٬ يا إما الناس دي تنكر الغيب وتنكر أن هناك من يكتب ويسجل وسوف يعرض عليهم ما يفعلون٬ من لم يتعظ فالموت يكفيه".

بينما كتب آخر معلقا على الوزير الجديد والذي كان رئيسا للحملة الانتخابية للسيسي: "الصاروخ اللي غلب أحمد موسى ومصطفى بكري وأشرف السعد في.. المستشار محمود فوزي بقي وزير الشؤون النيابية مفيش تعريض ببلاش".


ونشر حساب آخر صورة تحتوي على الأرقام التي وصلت إليها مصر٬ فمعدل الفقر وصل إلى 35٪٬ والبطالة ارتفعت إلى 25٪٬ والتضخم وصل إلى 13.6٪ والسياحة تراجعت 80٪٬ وأسعار الوقود زادت 650٪.

وكتب حساب على منصة إكس : "عارف وزير الشؤون النيابية والقانونية اسمه المستشار محمود فوزي٬ كان مستشار في مجلس الدولة٬ وقام بتقديم استقالته ومسك مدير حملة السيسي الانتخابية٬ وكمان رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني المصري، النهارده بقى السيسي كرمه على تطبيله وعينه وزيرا".

من هو محمود فوزي؟
وشغل فوزي عدة مناصب منها٬ الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام، ثم أمينا للحوار الوطني، ليتم تعيينه رئيسا للحملة الانتخابية السيسي.

كما أنه شغل منصب الأمين العام لمجلس النواب سابقًا، ومستشارًا قانونيًا لرئيس مجلس النواب خلال الفترة من 2016 إلى 2020، ومستشارًا قانونيًا لوزير الاستثمار والتعاون الدولي، ومستشارًا قانونيًا لوزير التجارة والصناعة.

اظهار أخبار متعلقة


وشغل مستشارًا قانونيًا لوزارة المالية لشؤون المشاركة مع القطاع الخاص، ومستشارًا قانونيًا لوزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب، ومستشارًا قانونيًا لوزير الشؤون القانونية لمجلس النواب، ومستشارًا قانونيًا لمحافظ الشرقية.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم