صحافة دولية

"لن نفوز مع هذا الرئيس".. جورج كلوني يتخلى عن بايدن

ترأس كلوني مناسبة لجمع التبرعات مع بايدن وأوباما - جيتي
ترأس كلوني مناسبة لجمع التبرعات مع بايدن وأوباما - جيتي
تزايدت أصوات الديمقراطيين المطالبين بتنحي، الرئيس الأمريكي جو بايدن من سباق الانتخابات الرياسية المقرر إقامتها في تشرين الثاني/ نوفمبر القادم.  

وانضم الممثل والناشط والمانح الديمقراطي البارز جورج كلوني إلى الأصوات الديمقراطية المطالبة بتنحي بايدن، حيث عبر عن إعجابه بالرئيس لكنه انتقد حالته الحالية.

وتحت عنوان " أنا أحب جو بايدن، ولكننا بحاجة إلى مرشح جديد" كتب كلوني مقال رأي نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأربعاء.

وقال كلوني، "أنا اعتبره أعتبره صديقا، وأؤمن به، أؤمن بشخصيته وأخلاقه، في السنوات الأربع الماضية، فاز بالعديد من المعارك التي واجهها".

اظهار أخبار متعلقة



وأضاف كلوني: "أن المعركة التي لا يمكنه الفوز بها هي معركة الزمن، وأن بايدن الذي كنت معه قبل ثلاثة أسابيع في الحدث لجمع التبرعات لم يكن هو نفس بايدن الصفقة الكبيرة لعام 2010، لم يكن حتى جو بايدن عام 2020. كان هو نفس الشخص الذي شهدناه جميعًا في المناظرة."

وتابع كلوني: "قادة حزبنا بحاجة إلى التوقف عن إخبارنا بأن 51 مليون شخص لم يروا ما رأيناه للتو. نحن جميعا خائفون جدا من احتمال ولاية ثانية لترامب لدرجة أننا اخترنا تجاهل كل علامة تحذير."

ودعا كلوني الديمقراطيين الرئيسيين مثل تشاك شومر، حكيم جيفريز، ونانسي بيلوسي، إلى مطالبة بايدن "بالتنحي طوعًا"، محذرا من تبعات استمراره بالسباق الانتخابي حيث قال، "لن نفوز في تشرين الثاني/ نوفمبر مع هذا الرئيس"، مضيفًا أن المشرعين الذين تحدث معهم بشكل خاص يشاركونه هذا الرأي.

وترأس كلوني مناسبة لجمع التبرعات في 15 حزيران / يونيو مع بايدن والرئيس السابق باراك أوباما، وجمع حوالي 28 مليون دولار لحملة إعادة انتخاب بايدن.

وفي السياق ذاته قال الديمقراطي بات رايان، "على بايدن أن يسحب ترشيحه من أجل مصلحة البلاد" ودعا عضو الكونغرس بايدن إلى الانسحاب من السباق الرئاسي محذرا من أن عدم القيام بذلك من شأنه أن يمهد الطريق أمام الرئيس السابق دونالد ترامب للعودة إلى البيت الأبيض.

اظهار أخبار متعلقة


ووصف رايان، وهو ثامن ديمقراطي في الكونغرس يدعو إلى انسحاب بايدن، ترامب بأنه "تهديد وجودي" للديمقراطية الأمريكية وقال إنه لم يعد مقتنعا بقدرة بايدن على هزيمته. ثم حث رايان حزبه على النظر في فتح قائمة مختصرة لتحل محل الرئيس الحالي في الاقتراع.
التعليقات (0)