حول العالم

السعودية تحذر من "السلوكيات المنافية للذوق العام" قبل احتفالات يومها الوطني

من المقرر أن تحتفل السعودية هذا العام باليوم الوطني الـ94، تحت شعار "نحلم ونحقق"- الأناضول
من المقرر أن تحتفل السعودية هذا العام باليوم الوطني الـ94، تحت شعار "نحلم ونحقق"- الأناضول
حذرت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية من وقوع أي تجاوزات أو سلوكيات منافية للذوق العام، خلال الاحتفالات باليوم الوطني مطلع الأسبوع المقبل.

وقالت النيابة العامة في تدوينة عبر حسابها على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، مساء الخميس، "أوجبت لائحة المحافظة على الذوق العام احترام الأماكن العامة ومرتاديها، وعدم ارتكاب السلوكيات المنافية لذلك".


وأشارت إلى أنه "كل من ارتكب قولا أو فعلا في الأماكن العامة فيه إيذاء لمرتاديها، أو إضرار بهم، أو يؤدي إلى إخافتهم أو تعريضهم للخطر، يعاقب بغرامة مالية 5 آلاف ريال، ويضاعف مقدار الغرامة في حال تكرار المخالفة".

وأرفقت تدوينتها بوسم #اليوم_الوطني_السعودي_94، وذلك قبل أيام من حلول اليوم الوطني الذي تحتفل فيه السعودية يوم 23 أيلول/ سبتمبر من كل عام، بمناسبة توحيد نجد والحجاز وتأسيس المملكة السعودية عام 1932.

ومن المقرر أن تحتفل السعودية هذا العام باليوم الوطني الـ94، تحت شعار "نحلم ونحقق".

إظهار أخبار متعلقة


يشار إلى أنه في أعوام سابقة، شهدت احتفالات اليوم الوطني في السعودية تجاوزت عديدة، بما في ذلك مشاجرات ووقائع تحرش جنسي، في مشاهد وصفت بـ"الصادمة".

وعام 2021، وثقت مقاطع مصورة لقطات خادشة للحياء وتحرشا، كما أظهرت مشاجرات جماعية وما يشبه حرب شوارع في عدة مناطق في المملكة المحافظة.

وباتت الاحتفالات باليوم الوطني السعودي، بعد إطلاق رؤية المملكة 2030 قبل سنوات، تُنظم على نطاق واسع وتشهد فعاليات ضخمة.
التعليقات (0)

خبر عاجل