سياسة تركية

فيدان: المنطقة وصلت لنقطة حرجة بسبب سياسات نتنياهو.. موجة القتل مستمرة

فيدان شدد على أن موجة القتل الإسرائيلية في غزة مستمرة دون وجود احتمال لانتهائها- الأناضول
فيدان شدد على أن موجة القتل الإسرائيلية في غزة مستمرة دون وجود احتمال لانتهائها- الأناضول
حذر وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، من وصول المنطقة إلى نقطة حرجة بسبب سياسات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وذلك على وقع تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والتصعيد العنيف ضد لبنان.

وشدد فيدان في كلمة له خلال اجتماع مجموعة الاتصال لمنظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية بشأن غزة مع الاتحاد الأوروبي والنرويج، مساء الخميس، على أن محادثات وقف إطلاق النار وصلت إلى طريق مسدود، حسب وكالة الأناضول.

وأشار إلى أن موجة القتل الإسرائيلية في قطاع غزة مستمرة دون وجود احتمال لانتهائها، موضحا أن مبادرات وقف إطلاق النار يتم تقويضها في كل مرة من قبل نتنياهو.

إظهار أخبار متعلقة


وقال الوزير التركي؛ إن "إسرائيل مدت عدوانها أولا إلى الضفة الغربية والقدس الشرقية، والآن إلى لبنان"، محذرا من أن الوضع في الشرق الأوسط وصل إلى نقطة حرجة بسبب رئيس وزراء الاحتلال.

وفي السياق، شدد فيدان على أنه من غير الممكن  انتظار ما وصفه بـ"حسن النية" من دولة الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذ حل الدولتين في الأراضي الفلسطينية، وأكد ضرورة عدم التسامح مع "جشع إسرائيل".

ومنذ صباح الاثنين، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 728 شخصا، وإصابة 2658 آخرين بجروح مختلفة، بينهم أطفال ونساء ومسعفون، بحسب أحدث بيانات وزارة الصحة اللبنانية.

إظهار أخبار متعلقة


في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية، مطلع الأسبوع الجاري.

من جانب آخر، يواصل الاحتلال لليوم الـ357 على التوالي ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على 41 ألف شهيد، وأكثر من 96 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)