حول العالم

العاصفة "هيلين" تشيع الفوضى في فلوريدا وجورجيا (شاهد)

المركز الوطني للأعاصير قال إن العاصفة التي تهدد الحياة مستمرة -CC0
المركز الوطني للأعاصير قال إن العاصفة التي تهدد الحياة مستمرة -CC0
ضربت العاصفة هيلين ولايتي فلوريدا وجورجيا ليلا كإحدى أقوى العواصف في الولايات المتحدة مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل وغرق أحياء وقطع الكهرباء عن أكثر من ثلاثة ملايين منزل ونشاط اقتصادي.

ووصلت العاصفة من الفئة الرابعة منطقة بيج بيند بولاية فلوريدا في الساعة 03:10 اليوم الجمعة بتوقيت جرينيتش مما تسبب في مشهد فوضوي من قوارب مقلوبة في الموانئ وأشجار ساقطة وسيارات تقطعت بها السبل وشوارع تغمرها المياه.

وفي فلوريدا، أكد حاكم الولاية رون دي سانتيس وفاة سائق اصطدمت سيارته بحطام وحذر من أن حصيلة القتلى سترتفع على الأرجح. وقال حاكم جورجيا براين كمب على منصة إكس للتواصل الاجتماعي إن شخصين في مقاطعة ويلر لقيا حتفهما بعد وصول إعصار خلال العاصفة. وذكرت قناة تابعة لشبكة إيه.بي.سي نيوز أن رجل إطفاء قُتل حين سقطت شجرة على سيارته في بلاكشير بولاية جورجيا.

اظهار أخبار متعلقة


وجاء على موقع "باورأوتيدج دوت يو.إس" لتتبع أعطال الكهرباء أن الكهرباء انقطعت عن أكثر من أربعة ملايين منزل ونشاط اقتصادي في فلوريدا وجورجيا وولايتي نورث وساوث كارولاينا وولايات أخرى في جنوب شرق الولايات المتحدة. ونفذت الشرطة ورجال الإطفاء مئات من عمليات الإنقاذ من المياه في مختلف أنحاء الولايات بعضها في أقصى الشمال مثل أتلانتا حيث اضطرت السلطات إلى إخلاء مجمع سكني بسبب الفيضانات.

وضعفت قوة الإعصار هيلين الذي اكتسح فلوريدا برياح بلغت سرعتها 225 كيلومترا في الساعة حين وصل إلى الشاطئ متحولا إلى عاصفة استوائية مع انتقاله إلى جورجيا في وقت مبكر من اليوم الجمعة. وكانت العاصفة التي لا تزال قوية محملة برياح بسرعة قصوى مستدامة بلغت 113 كيلومترا في الساعة اعتبارا من الساعة الخامسة صباحا اليوم الجمعة ومن المتوقع أن تستمر في التحرك شمالا نحو وادي تينيسي.

وقال المركز الوطني للأعاصير إن العاصفة التي تهدد الحياة تتزايد والرياح والأمطار الغزيرة مستمرة. وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية تحذيرات من حدوث فيضانات في عدة مقاطعات في ولاية جورجيا وفي ولايتي ساوث ونورث كارولاينا صباح الجمعة.



التعليقات (0)

خبر عاجل