أخبار ثقافية

معرض الشارقة للكتاب ينطلق في هذا التوقيت تحت شعار "هكذا نبدأ"

أعلنت هيئة الشارقة للكتاب اختيار المملكة المغربية ضيف شرف الدورة ببرنامج يشمل مجموعة من الفعاليات الثقافية المتنوعة- الأناضول
أعلنت هيئة الشارقة للكتاب اختيار المملكة المغربية ضيف شرف الدورة ببرنامج يشمل مجموعة من الفعاليات الثقافية المتنوعة- الأناضول
تتحضر مدينة الشارقة لاحتضان معرض الكتاب الدولي، والذي يعقد في هذه الدورة تحت شعار "هكذا نبدأ".

وأعلنت هيئة الشارقة للكتاب بالإمارات، الأربعاء، إقامة الدورة الثالثة والأربعين لمعرض الشارقة الدولي للكتاب في الفترة من السادس إلى السابع عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر تحت شعار "هكذا نبدأ".

وقالت الهيئة في بيان إن "شعار الدورة يعكس إيمان الشارقة بأهمية القراءة والمعرفة كركيزة أساسية لبناء المجتمعات، حيث يشير إلى أن معرفة كل شيء عن أي شيء تبدأ من الكتاب".

اظهار أخبار متعلقة


كما أعلنت الهيئة اختيار المملكة المغربية (ضيف شرف) الدورة ببرنامج يشمل مجموعة من الفعاليات الثقافية المتنوعة ومشاركة نخبة من الشخصيات البارزة في مجال الإنتاج الفكري والأدبي المغربي.


وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس مجلس إدارة هيئة الشارقة للكتاب: "فخورون بأن المعرض نجح خلال مسيرته الممتدة لأكثر من أربعة عقود في أن يكون أحد المحركات المركزية لسوق الصناعة المعرفية والإبداعية ليس في المنطقة فحسب، وإنما في العالم أجمع".

وأضافت: "نحن لا ننظر إلى حجم مشاركات الناشرين وعدد المبدعين الحاضرين بقدر ما ننظر إلى تأثير لقائهم وتجمعهم في مكان واحد، وانعكاس ذلك على قطاعات ضخمة لها أثر كبير ومباشر في الناتج المحلي والقومي لبلدان العالم".

وكانت الدورة السابقة للمعرض في 2023 قد جذبت أكثر من 2000 ناشر من نحو 100 دولة.
التعليقات (0)