علوم وتكنولوجيا

تنتج مقاطع صوتا وصورة.. ميتا تكشف عن أداة ذكاء اصطناعي

موفي جين تستطيع توليد مشاهد حيوية ودمج صور حقيقية لأشخاص مع محتوى رقمي- الأناضول
موفي جين تستطيع توليد مشاهد حيوية ودمج صور حقيقية لأشخاص مع محتوى رقمي- الأناضول
أعلنت شركة ميتا، المالكة لـ"فيسبوك"، عن إطلاق نموذج ذكاء اصطناعي جديد يُعرف باسم "موفي جين"، وهو أداة تهدف إلى إعادة تعريف طريقة إنتاج مقاطع الفيديو الرقمية.

ويتيح هذا النموذج للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو مصحوبة بالصوت بصورة طبيعية، تتماشى مع متطلباتهم الخاصة.

وقالت ميتا، إنه بإمكان هذا النموذج منافسة أدوات من شركات ناشئة رائدة في مجال إنشاء الوسائط مثل أوبن إيه.آي وإليفن لابز.

وتستطيع "موفي جين" توليد مشاهد حيوية، حيث يُمكنها دمج صور حقيقية لأشخاص مع محتوى رقمي، مما يسهل إنشاء محتوى إبداعي يتجاوز ما كان متاحًا سابقًا. على سبيل المثال، تم عرض مقاطع تصور حيوانات تسبح وأشخاصًا يرسمون، مما يعكس القدرة على دمج عناصر مختلفة بطريقة سلسة.

اظهار أخبار متعلقة


وتضمنت عينات من إنتاج موفي جين كشفت عنها ميتا مقاطع مصورة لحيوانات تسبح وتطفو، وأخرى تستخدم صورا حقيقية لأشخاص لتصويرهم وهم مثلا يرسمون على قماش.

وقالت ميتا في منشور على مدونتها إن موفي جين يمكنه أيضا إنشاء موسيقى خلفية وتأثيرات صوتية متزامنة مع عرض محتوى المقطع المصور، مع إمكانية استخدام الأداة لإجراء تعديلات على المقاطع.

وفي أحد المقاطع من إنتاج موفي جين، طلبت ميتا من الأداة وضع كرات تستخدم للزينة في يدي رجل يركض بمفرده في الصحراء، بينما في مقطع آخر غيرت موقف سيارات حيث كان رجل يتزلج على أرض جافة إلى أخرى تغطيها بركة مياه.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت ميتا إن مدة المقطع المصور الذي ينتجه موفي جين يمكن أن تصل إلى 16 ثانية بينما يمكن أن يصل طول المقطع الصوتي إلى 45 ثانية.

يمثل إطلاق "موفي جين" خطوة جريئة من ميتا لتعزيز موقعها في سوق التكنولوجيا، ويظهر كيف يمكن للذكاء الاصطناعي أن يساهم في تحسين إنتاجية المحتوى وتوسيع نطاق الإبداع.
التعليقات (0)