حول العالم

صندوق أبوظبي السيادي يحجم عن الاستثمار في "تيمز ووتر" المتعثرة

تخلصت أبوظبي من الحصة بسبب صعوبة البيئة التنظيمية والأداء التشغيلي- جيتي
تخلصت أبوظبي من الحصة بسبب صعوبة البيئة التنظيمية والأداء التشغيلي- جيتي
قالت صحيفة فاينانشال تايمز، إن جهاز أبوظبي للاستثمار، صندوق الثروة السيادي في أبوظبي وأحد أكبر المساهمين في تيمز ووتر البريطانية للمرافق، شطب حصته البالغة نحو 9.9 بالمئة في الشركة المتعثرة.

وتخدم تيمز ووتر 16 مليون شخص في لندن ومحيطها، وتمر بأزمة جراء التخلص من مياه الصرف الصحي بلا توقف وشبكات الأنابيب المتهالكة والديون الضخمة.

وقالت الصحيفة إن الملفات التي قدمتها وحدة مسجلة في لوكسمبورغ تابعة لجهاز أبوظبي للاستثمار تفيد بأنها تخلصت من الحصة بسبب صعوبة البيئة التنظيمية والأداء التشغيلي.

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف تقرير الصحيفة مستشهدا بملفات الشركة أن جهاز أبوظبي للاستثمار خفض قيمة حصته في شركة المرافق من 263 مليون جنيه إسترليني (344.21 مليون دولار) إلى جنيه إسترليني واحد فقط في نهاية العام الماضي. وقالت الصحيفة إن الجهاز شطب أيضا قرضا قيمته 31 مليون جنيه إسترليني منحه لإحدى الشركات القابضة التي تملك شركة تيمز.

وتأتي هذه الخطوة في وقت من المقرر أن تعلن فيه وزيرة الخزانة البريطانية ريتشل ريفز، عن أول ميزانية في 30 أكتوبر/ تشرين الأول مع توقع مجموعات الأعمال في المملكة المتحدة أن تتبنى الوزيرة نبرة إيجابية لتمنح الشركات الثقة للاستثمار في البلاد.

وبالإضافة إلى هذه المصاعب، فقد خفضت وكالتا التصنيف الائتماني ستاندرد أند بورز وموديز الشهر الماضي تصنيف تيمز ووتر، وحذرتا من أن أموال الشركة تنفد بسرعة وأنها على وشك التخلف عن سداد ديونها.

وبدون خطة إنقاذ، فإنه سيتعين على الأرجح على الحكومة البريطانية وهيئة تنظيم المياه (أوفوت) وضع تيمز تحت ما يسمى بنظام الإدارة الخاصة.


التعليقات (0)