رياضة دولية

تحذير هام من مدرب منتخب إسبانيا للنجم الصاعد لامين جمال

لامين جمال يستعد لخوض مباراتين مع المنتخب الإسباني في دوري أمم أوروبا - صفحة برشلونة على إكس
لامين جمال يستعد لخوض مباراتين مع المنتخب الإسباني في دوري أمم أوروبا - صفحة برشلونة على إكس
حث المدير الفني للمنتخب الإسباني، لويس دي لا فوينتي، النجم الشاب لامين جمال، لاعب فريق برشلونة، على ضرورة التعامل بحكمة مع مستقبله الرياضي، في ظل النجومية المتزايدة التي يحظى بها مؤخرًا.

وجاءت هذه النصائح في سياق الحديث عن التطور السريع الذي شهده اللاعب في الآونة الأخيرة، بعد أن لمع نجمه خلال كأس أمم أوروبا 2024.

وكان دي لا فوينتي قاد المنتخب الإسباني للتتويج بلقب أمم أوروبا، وهو الإنجاز الذي ساهم فيه لامين جمال بشكل بارز، حيث حصل على جائزة أفضل لاعب شاب في البطولة، وهو ما عزز مكانته كواحد من أبرز المواهب الصاعدة على الساحة الدولية، وعلى الرغم من ذلك، يرى مدربه أن اللاعب، الذي لم يتجاوز عمره 17 عامًا، لا يزال في بداية مسيرته ويحتاج إلى "الكثير من العمل والصبر" ليحقق أقصى إمكانياته.

اظهار أخبار متعلقة


وفي مقابلة مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، حذّر دي لا فوينتي من المخاطر التي قد تواجه جمال إذا لم يتعامل بحذر مع الشهرة المبكرة، قائلاً: "لامين يملك موهبة استثنائية، ولكن يجب عليه أن يتجنب الوقوع في فخ التسرع. عليه أن يدرك أن مسيرته لا تزال في مراحلها الأولى، وأن النضج الكامل يحتاج إلى وقت".

وأضاف المدرب الإسباني البالغ من العمر 63 عامًا: "نحن نتحدث عن لاعب شاب في مقتبل العمر، لا يزال أمامه طريق طويل ليقطعه. سيواجه تحديات كبيرة وسيكون هناك من يشكك في قدراته، وهذه أمور طبيعية يجب عليه التعامل معها بحكمة".

وأشار دي لا فوينتي إلى أن جمال يتمتع بلمسة فنية رائعة ونضج غير معتاد لمن هم في سنه، إلا أنه شدد على ضرورة تجنب الاندفاع: "لقد شاهدت العديد من اللاعبين الموهوبين الذين أضاعوا فرصهم بسبب التسرع. لامين يجب أن يسير بخطى ثابتة ومدروسة حتى لا يقع في نفس الأخطاء".

اظهار أخبار متعلقة


وختم دي لا فوينتي نصائحه قائلاً: "أهم شيء الآن هو أن يركز على تطوير أدائه في الملعب، أما الجوانب الأخرى مثل النجومية والضغوط الإعلامية، فسيتعلم كيف يتعامل معها بمرور الوقت".

يستعد لامين جمال حاليًا لخوض مباراتين مع المنتخب الإسباني في دوري أمم أوروبا، حيث سيواجه الفريق نظيريه الدنماركي والصربي خلال الأيام المقبلة، ضمن منافسات الموسم الجديد 2024-2025.
التعليقات (0)

خبر عاجل