رياضة عربية

نصف مليون دولار لمنتخب الأردن قبل مباراته أمام الأوروغواي

مشجعو المنتخب الاردني خلال المباراة امام اوزبكستان في عمان – أ ف ب
مشجعو المنتخب الاردني خلال المباراة امام اوزبكستان في عمان – أ ف ب
تبرع الملك عبد الله الثاني عاهل الأردن بمبلغ 350 الف دينار (نحو 500 الف دولار) دعماً لمنتخب بلاده لكرة القدم الذي يتأهب لمواجهة نظيره الاوروغوياني في 15 و20 الحالي في عمان ومونتيفيديو في الملحق المؤهل الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وقال الملك عبدالله في اتصال هاتفي مع المسؤولين عن الحملة الوطنية التي نظمها التلفزيون الاردني وقناة الأردن الرياضية بالتعاون مع إتحاد الكرة الأردني على امتداد 9 ساعات، أنه فخور بما حققه منتخب بلاده وبارتقائه الى هذه المرحلة المتقدمة في تصفيات مونديال البرازيل.

واعرب عن أمله في ان يكون التوفيق حليف منتخب النشامى كممثل للعرب وأسيا في الملحق العالمي، واثنى على الدعم الذي تلقاه في هذه الحملة الوطنية ووصل الى مليوني دينار (3 ملايين دولار) ما يساعد اتحاد اللعبة على توفير مستلزمات المرحلة القادمة وهو يمر بضائقة مالية كبيرة.

وكانت الحملة الوطنية شهدت مشاركة كبار رجالات الدولة وكافة أطياف المجتمع من داخل وخارج الأردن في مشهد عبر عن التفاف الأردنيين والعرب خلف منتخب النشامى الذي عاد الجمعة من الدوحة بعد فوزه ودياً على زامبيا قبل يومين 1-صفر.

وسيدخل المنتخب الاردني في معسكر مغلق اعتباراً من السبت تاهباً لمباراة الأربعاء التي تعتبر الأهم في تاريخ الكرة الأردنية وستشهد إجراءات مشددة لمنع انتشار ظاهرة السوق السوداء لبيع التذاكر التي ستطرح للبيع السبت بقيمة 5 دنانير للدرجة الأولى و3 للدرجة الثالثة و100 دينار للدرجة الخاصة، في حين ينتظر حضور قرابة ألف مشجع لمنتخب الأوروغواي من الجالية المقيمة في عمان.
التعليقات (0)